أردني يشكو همه : فضحوني ولم يعالجوني

7 أكتوبر 2020
أردني يشكو همه : فضحوني ولم يعالجوني

قال المواطن ابو ينال المومني من سكان محافظة عجلون ان فرق التقصي الوبائي قامت بتاريخ 2 / 10 بسحب عينات منه بعد الاشتباه بمخالطته احد المصابين بكورونا وهو شقيق زوجته.
واضاف المومني انه تم سحب العينة منه ليتفاجا بتسرب كشف من مديرية صحة محافظة عجلون باسماء المصابين بكورونا والذين كانت نتيجتهم ايجابية هو واكثر من 90 شخص كانت اسمائهم موجودة في الكشف.
واشار المومني الى انه نتيجة اصابته من خلال الكشف المسرب على مواقع التواصل الاجتماعي واتصالات المواطنين للاطمئنان على صحتة.
وتابع انه في البداية لم يخالط اي شخص مصاب بكورونا ولم تظهر اي اعراض بالمرض وهو يتمتع بصحة جيدة ولكنه كإجراء احترازي قام بحجر نفسه في المنزل قبل سحب العينة.
ولفت الى انه وبعد ظهور نتيجته على مواقع التواصل الاجتماعي لم يبادر اي موظف في لجنة الاوئية او فرق التقصي الوبائي في مديرية صحة عجلون للاتصال به لاخباره بنتيجة فحصة لغاية الان.
واشار الى انه حاول الاتصال مع مديرية الصحة اكثر من مره بعد ظهور اسمه من ضمن الاسماء المصابة بكورونا، الا ان احد لم يجب لغاية الان.
واكد المومني انه لا يعرف ماذا يفعل بعد اسبوع من حجر نفسه في المنزل وما مدى صحة الاسماء المسربة من مديرية الصحة في ظل عدم اخباره بطريقة رسمية انه نتيجته ايجابية.
ولفت الى انه يعمل عامل مياومة وبالتالي ان استمرار حجر نفسه سيتسبب بقطع مصدر دخله وفي حال خروجه للعمل وهو مصاب من شانه نقل العدوى للأخرين.
وطالب المومني بضرورة تشكيل لجنة تحقيق للكشف عن كيفية تسرب الاسماء الى مواقع التواصل الاجتماعي وعدم احترام خصوصية المرضى، اضافة الى ضرورة ان يتم اخبار المصابين بشكل رسمي والاجراءات المتبعة في حال كان مصاب بكورونا.