عروض المركبات التجارية HD65
CAB

احتجاجا على قرارات الحكومة .. اعتصام لأصحاب المقاهي والمطاعم السياحية اليوم

9 مارس 2021
احتجاجا على قرارات الحكومة .. اعتصام لأصحاب المقاهي والمطاعم السياحية اليوم

وطنا اليوم-أعلنت مجموعة من أصحاب «المقاهي والمطاعم السياحية» نيتها إقامة اعتصام أمام مجلس النواب غدا، احتجاجا على القرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة بعملها ومنع تقديم «الاراجيل».

وقال بعض اصحاب تلك المطاعم في حديثهم لهم انهم «يطالبون بإعادة النظر بالقرارات الحكومية المختصة بالمقاهي والمطاعم السياحية، بسبب ما آلت اليه احوالهم جراء الخسائر الكبيرة التي لحقت بالقطاع والضرر الكبير الناجم عن أثر جائحة (كورونا)».

واعتبروا ان «القرارات الحكومية التي صدرت بمنع تقديم (الاراجيل) وحظر يوم الجمعة وتمديد ساعات الحظر الليلي، قرارات متخبطة لم تراع حقيقة ما يتعرض له العاملون في هذا القطاع وتدهور أوضاعهم».

وأشاروا الى أن «الوضع اصبح كارثيا في القطاع بعد الوصول الى اغلاقات كلية امتدت لقرابة 40% من المقاهي دون عودة، بسبب عملية الاخلاء المترتبة عن القضايا المرفوعة من أصحاب المحال لعدم المقدرة على دفع الايجارات»، مؤكدين انه «حان الوقت لاصدار قرارت حكومية وحزم جديدة تعنى بإيجاد بدائل للقرارت السابقة التي تختص بالمطاعم وساعات الاغلاق ومناطق تقديم (الارجيلة) والتدخين».

واوضحوا بأن «نحو 300 منشأة من المطاعم السياحية تمارس عملها من اصل 1006 منشأة، في حين أن عدد المقاهي الشعبية تصل لـ2400 منشأة اغلبهم مغلقين».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.