عملية قيصرية لسيدة أردنية مصابة بفيروس كورونا أنجبت اربعة توائم

6 مارس 2021
Medical staff wear protective gear before checked passengers by thermal scanners for coronavirus symptoms at Queen Alia International Airport in Amman, Jordan March 4, 2020.REUTERS/Muhammad Hamed

وطنا اليوم –  تكللت بالنجاح عملية قيصرية أجريت لسيدة أردنية مصابة بمرض فيروس كورونا في مستشفى الجاردنز، أنجبت اربعة توائم، جميعهم بصحة جيدة.

 

ويحظى الأبناء الأربعة بالرعاية في قسم حديثي الولادة بالمستشفى، بينما الأم موجودة في قسم العزل بنفس المستشفى.

 

وقال طبيب أمراض النساء والولادة، الطبيب المشرف على الحالة، الدكتور فايز أبو حميدان إن سيدة اردنية مصابة بكورونا(28 عاما)، خضعت لعملية قيصرية، اول من امس، وانجبت اربعة توائم، جميعهم يتمتعون بصحة جيدة، مبينا أن السيدة معزولة عن أطفالها حالياً.

 

وأشار الى أن المريضة قدمت من الخارج كون العناية الطبية لحديثي الولادة / الخداج في المملكة متطورة.

 

وقال أبو حميدان أنه نتيجة لازدياد عدد حالات إصابات فيروس كورونا والمنحنى السيء في العالم كله، فأن التباعد الاجتماعي واستعمال الكمامة والتسجيل لأخذ اللقاح هي الأسلحة الموجودة حاليا لمواجهة هذا الوباء.

 

واكد أن المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول مضاعفات اللقاح غير صحيحة وأن المشكلة الرئيسية في نقل العدوى والمرض هي عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وإجراءات الوقاية، ما يؤدي إلى زيادة انتشار الفيروس ونشوء سلالات جديدة منه.