امنية
CAB

عبيدات بعد حادثة حمزة : حالة إرباك وعدم إدراك حادة

3 مارس 2021
عبيدات بعد حادثة حمزة : حالة إرباك وعدم إدراك حادة

وطنا اليوم:أفادت وسائل إعلام أردنية، بأن أحد مرضى كورونا قام بمهاجمة إحدى المريضات محاولا خنقها، في مستشفى الأمير حمزة في العاصمة عمّان.
وفي التفاصيل فإن السبعيني قام بمهاجمة المريضة محاولا خنقها، إلا أن الكوادر الطبية تدخلت في اللحظات الأخيرة ومنعته عن ذلك.
من جهته، قال مدير المستشفى الدكتور ماجد نصير إن من أعراض كورونا ظهور اختلال عقلي لدى المرضى، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع الحالة في السرعة الممكنة دون تطور الحدث.
وأضاف أن السبعيني هو بروفيسور جامعي، ولم يكن لديه أي أمراض عقلية سابقا.
وقال نصير إنه تم نقل المريض إلى غرفة خاصة وعزله لوحده داخل المستشفى، مع وضعه تحت المراقبة الحثيثة بشكل دائم من قبل الكوادر الطبية.
وكانت صحيفة “دياريو دي كاديز” الإسبانية أفادت في 11 فبراير الماضي، بأن أحد المصابين بفيروس كورونا، أشعل حريقا في مستشفى بويرتا ديل مار بمدينة قادش جنوب البلاد.
وأشارت إلى أن المريض حاول إشعال النار بفراشه، واجتاح الحريق جناحين من المستشفى على الأقل.
الى ذلك علق وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، على ما حدث مساء أمس في مستشفى الأمير حمزة حول مهاجمة مريض مصاب بكورونا لإحدى المريضات محاولا خنقها قائلاً: ” ليس بالضرورة بسبب المرض مباشرة، ولكن قد يحدث ما يسمى بحالة إرباك وعدم إدراك حادة”.
وبين عبيدات ، اليوم الأربعاء، “هذا يحدث مع كبار السن عند دخولهم المستشفى ولا سيما الأماكن المغلقة”.
وأضاف “طبعا هناك بعض الحالات الناتجة عن مرض فيروس كورونا، قد يسبب نقص التروية الحاد نتيجة جلطات دماغية في بعض الأماكن بالدماغ”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.