عروض المركبات التجارية HD65
CAB

يوم بايدن الأول و فوضى ترامب غلافا لمجلة “تايم”

21 يناير 2021
يوم بايدن الأول و فوضى ترامب غلافا لمجلة “تايم”

وطنا اليوم:نشرت مجلة “تايم” الأمريكية صورة لغلاف إصدارها القادم، ويظهر فيها الرئيس جو بايدن في المكتب البيضاوي، فيما تحيط به فوضى عارمة.
وعنونت المجلة صورة الغلاف بـ”اليوم الأول”، في إشارة إلى تولي بايدن رئاسة الولايات المتحدة، بعد تنصيبه رسميا، الأربعاء، خلفا لدونالد ترامب.
ويظهر الرسم أوراقا متناثرة وملفات مكدسة، وقبعة ترامب الحمراء الشهيرة، ومكبر صوت، في تلميح إلى “الشعبوية” التي اتهم الرئيس السابق بممارستها طوال السنوات الماضية، وأدت لتعميق الانقسام في المجتمع الأمريكي.
ومن المقرر أن تنشر المجلة النسخة الورقية للإصدار في الأول من شباط/ فبراير المقبل.
وواصل ترامب إثارة الجدل حتى اليوم الأخير، إذ ألقى خطابا شدد فيه على عزمه “العودة بشكل آخر”، ملقيا باللائمة على ما أسماه “الفيروس الصيني” إزاء ما شهدته البلاد من انتكاسة لإنجازاته الاقتصادية. كما غاب ترامب عن حفل تنصيب بايدن، مخالفا التقاليد المتبعة في الولايات المتحدة.
وأفاد موقع The Daily Beast الأمريكي بأنَّ الرئيس السابق دونالد ترامب قضى يوم تنصيب خليفته جو بايدن في منتجعه الخاص مارالاغو بولاية فلوريدا، منشغلاً بمساءلته البرلمانية القادمة، كما قام باتصالات مع حلفائه لسؤالهم عن أي المحامين يشمكنه الاستعانة بهم للدفاع عنه في المساءلة، وما إذا كان الجمهوريين سيصوتون ضده أم لصالحه، وفق ما قاله مصدران مقربان من الرئيس السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.