عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الحكومة: لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخطوط

18 يناير 2021
الحكومة: لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخطوط

وطنا اليوم:قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، إن الوزارة تقوم حاليا بإنشاء البنى التحتية للتحول الرقمي وإطلاق الخدمات إلكترونيا.
وأوضح في حديث تلفزيوني الأحد، أن غير القادرين من تلقي الخدمة بأنفسهم بسبب عدم توفر التكنولوجيا الملائمة يستطيعون أن يتلقوها من خلال مزودي الخدمات المنتشرين في المحافظات.
وأكد أن الحكومة بصدد إنشاء مشروع مقسم داخلي للإنترنت في العقبة لخلق حركة داخلية لتبادل البيانات.
وبين أن شركات الاتصالات باتت تفصل الخدمة عن المستخدمين فور انتهاء اشتراكهم بـ24 ساعة، مشيرا إلى أن العقود مع شركات الاتصالات لا يوجد فيها بنودا ملزمة حول مدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك.
وأكد أن خصخصة قطاع الاتصالات يعود بمردود أعلى من الذي كانت تحصله الحكومة وقت امتلاكها لتلك الشركات، وتابع “ندرس تمديد عقود بيع الترددات للشركات لأكثر من 15 عاما”.
وقال إن الأردن يعتبر من الدول التي تتقاضى أقل أسعار إنترنت حول العالم، مقابل كلفة عالية لشرائها من قبل الحكومة وبيعها لشركات الاتصالات.
ودعا إلى إعطاء الشركات ترددات إضافية لزيادة متوسط سرعة الإنترنت المقدم للمستخدمين، مع إعادة النظر بأسعار الترددات الممنوحة للشركات مقابل ضمانات باستمرارية الاستثمار ومنحها للمستخدمين بأسعار معقولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.