عروض المركبات التجارية HD65
CAB

#عاجل صندوق المعونة: لا يوجد في الأردن أسر وصلت درجة الجوع

12 يناير 2021
#عاجل صندوق المعونة: لا يوجد في الأردن أسر وصلت درجة الجوع

وطنا اليوم:أكد مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة أن برامج الدعم الحكومية الجديدة سيكون لها أثراً كبيراً في الحد من اتساع مشكلة الفقر في المملكة، وستشمل هذه البرامج أكثر من (135) ألف أسرة جديدة ستدخل إلى دائرة الانتفاع من برامج الصندوق مع بداية هذا العام، ليصبح عدد الأسر التي تتلقى مساعدات منتظمة كمعونات شهرية ودعم نقدي لأكثر من (300) الف أسرة، وهذا العدد يشكل أكبر توسعة لبرامج الحماية الاجتماعية في تاريخ المملكة.
وبيّن أن الأردن الدولة الوحيدة في العالم التي قدمت برامج للحماية الاجتماعية خلال فترة الجائحة، ولا شك أن مظاهر الفقر تختلف بسبب الفترة الزمنية التي نشهدها، بالإشارة إلى أن الأردن بلد خالي من الأسر التي لا تستطيع توفير المأكل وهذه مبالغة عندما نقول بأن هناك أسر تعاني من الجوع ، وصندوق المعونة مطلعاً على كافة الأوضاع المعيشية للأسر الفقيرة، ونحن أبوابنا مفتوحة على مدار الساعة”. وفق المشاقبة.
أوضح أن البعض ينظر بأذنيه وليس بعينه، ولا يوجد درجة عالية من الثقة بخدمات الحكومة عامة، والسبب يعود إلى عدم ثقة المواطن بأن الحكومات المتعاقبة جادة في حل المشكلات الاقتصادية والخدمية التي تنعكس على تحسين المستوى المعيشي، وإن من يسمع تصريحات بعض المسؤولين يعتقد أن المواطن ” يفطر عسلا ويتغدى لحما”.
ولا نعفي أنفسنا من المسؤولية لكوننا الجهة المسؤولة بالدرجة الأولى عن مكافحة الفقر، كاشفاً أن الصندوق يقدم البرامج ضمن الامكانيات المالية المتاحة، وجميع البرامج التي تم تنفيذها نظرت إليها كافة دول العالم بفخر واعتزاز.

Ionic

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.