جريمة احتيال بالإمارات.. هذا ما فعله “المليونير الوهمي”

15 أكتوبر 2020
جريمة احتيال بالإمارات.. هذا ما فعله “المليونير الوهمي”

وطنا اليوم:كشفت السلطات الإماراتية عن جريمة احتيال جديدة نفذها شخص انتحل شخصية رئيس تنفيذي لشركة طيران معروفة يملكها والده، ولديه طائره خاصة.
ووفقا لصحيفة “الإمارات اليوم”، فقد أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنح ثلاثة متهمين احتالوا على شركة متخصصة بالهدايا باستخدام كشف حساب بنكي مزور، واستولوا على هدايا بقيمة 25 ألف درهم (هاتفين وزجاجتي عطر وباقة ورود طبيعية)، بعد ادعاء أحدهم أنه من عائلة ثرية في دبي ويعمل رئيساً تنفيذياً لشركة طيران معروفة يملكها والده، ولديه طائرة خاصة، ما دفع الشركة المجني عليها إلى إرسال الهدايا إلى المتهمين الآخرين في القضية.
وأظهرت تحقيقات النيابة، أن المتهم الأول اشترك مع آخر (مجهول) في تزوير كشف حساب مصرفي، لتنفيذ عملية تحويل وهمي للشركة المجني عليها، وإرسال صورة كشف الحساب المزور عبر تطبيق «واتساب» لإقناع مسؤوليها بأنه قام فعلياً بتحويل المبالغ المطلوبة لشراء الهدايا المشار إليها بقيمة 25 ألفاً و800 درهم، وبناءً على هذه الرسالة وقناعة موظفي الشركة بإجراء التحويل أرسلوا البضاعة.
وبحسب التحقيقات، فقد كانت الهدايا عبارة عن هاتفين نقالين من نوع «آيفون إكس» وزجاجتي عطر وباقة من الورود الطبيعية لضيفين داخل الإمارات يحتفلان بمناسبة سنوية، ولحبك الحيلة زوّدهم بصورة من كشف الحساب المزور لإثبات إمكاناته المالية، وأثبت فيها واقعة مزورة بقيامه بتحويل المبلغ من حسابه المصرفي من أحد البنوك إلى الحساب المصرفي للشركة المجني عليها على خلاف الحقيقة.
ووجهت النيابة للمتهمين الثلاثة تهمة تزوير محرر غير رسمي، واستعمال صور محرر مزور والاحتيال، وجنحة حيازة أموال متحصلة من جنحة الاحتيال مع العلم بها من قبل المتهمين الثاني والثالث، وأمرت بإحالتهم إلى محكمة الجنح والمخالفات.