ionic
CAB

موقع (لونلي بلانت) يختار ” البتراء ” كأفضل وجهة سياحية عالمية

14 أكتوبر 2020
موقع (لونلي بلانت) يختار ” البتراء ” كأفضل وجهة سياحية عالمية

وطنا اليوم – اختار موقع لونلي بلانت وهو أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم اليوم الأربعاء البتراء كأفضل وجهة سياحية حول العالم حيث قام بوصفها بأنها المدينة القديمة العظيمة التي تقع نصف مخبأة في المناظر الطبيعية التي تهب عليها الرياح في جنوب الأردن ، هي واحدة من أكثر مواقع اليونسكو التراثية قيمةً في العالم. تم التصويت عليها بالاقتراع الشعبي في عام 2007 كواحدة من “عجائب الدنيا السبع الجديدة” ، وقد احتفظت بجاذبيتها حتى خلال أوقات الصراع في المنطقة الأوسع .

وكتب الموقع ايضاً إن زيارة البتراء عندما أعاد جان لويس بوركهارت اكتشافها للعالم الأوسع في القرن التاسع عشر تعني التنكر والتحدث باللهجة المحلية والانخراط في ثقة أفراد القبائل المحيطين. يتم الترحيب بالزوار اليوم من قبل البدو الذين ما زالوا مرتبطين بالمدينة القديمة كموطن ، ومن قبل سكان بلدة وادي موسى المجاورة الذين تجعل مرافقهم زيارة المدينة القديمة لعدة أيام ممتعة. مع مناطق الجذب النبطية القريبة في ما يسمى بترا الصغيرة ، والتخييم في الصحراء والعديد من فرص المشي لمسافات طويلة ، يجب السماح ليومين على الأقل بإنصاف البتراء.

Ionic

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.