بنك القاهرة عمان

الكويت تحبط تهريب شحنة كبيرة من المخدرات خُبأت بطريقة مبتكرة

18 ديسمبر 2020
الكويت تحبط تهريب شحنة كبيرة من المخدرات خُبأت بطريقة مبتكرة

وطنا اليوم:كشفت صحيفة “القبس” الكويتية، الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن الأجهزة الأمنية في الكويت أحبطت عملية تهريب نحو مليوني حبة من المخدرات، بالإضافة إلى (9) أسلحة نارية وذخائر وزجاجات خمر، وذلك بالتنسيق مع مديرية مكافحة المخدرات في السعودية.
الصحيفة نقلت عن لسان مصدر أمني كويتي أنه بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية السعودية، تم إفشال محاولة تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة كانت مخبأة بطريقة مبتكرة داخل مقطورة شاحنة نقل بضائع، في منطقة الوفرة، فيما لم يكشف المصدر الأمني هذه الطريقة.

شحنة كبيرة من المخدرات
بحسب الصحيفة، فإن التحريات التي قامت بها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الكويت بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية، قد دلت على أن هناك محاولة تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة “كبتاغون” داخل مقطورة شاحنة نقل بضائع في بر منطقة الوفرة.
أشارت الصحيفة إلى أن الشاحنة بقيت تحت المراقبة، إلى أن تم ضبطها وتفتيشها ليتم العثور على نحو 2 مليون حبة من المؤثرات العقلية نوع “كبتاغون”، بالإضافة إلى أسلحة نارية وذخائر وزجاجات خمر مخبأة داخل المقطورة.
كما أكدت الصحيفة أن المتهمين اعترفوا بجلب كمية الحبوب المخدرة إلى البلاد وتخزينها لحين تهريبها إلى دولة جارة، وتمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

السعودية تحبط تهريب مخدرات ضخمة
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت السعودية كذلك عن إحباط محاولة تهريب مخدرات كبيرة عبر ميناء جدة.
وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فإن الجمارك السعودية في ميناء جدة أحبطت عملية تهريب كميات كبيرة من حبوب “الكبتاغون” المخدرة، بلغت مقدارها (8,753,432) حبة، حيث عُثر على الشحنة مُخبأة ضمن إرسالية حبوب وردت للمملكة عبر الميناء.
أشارت الوكالة إلى أن السلطات السعودية، ضبطت 3 أشخاص كانوا يستعدون لاستقبال الشحنة، أحدهم مواطن سعودي، وسوريان.