عروض المركبات التجارية HD65
CAB

قرارات اقتصادية جديدة للتخفيف على الأردنيين

6 ديسمبر 2020
قرارات اقتصادية جديدة للتخفيف على الأردنيين

وطنا اليوم _محمد ملكاوي _قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام الحجاوي، إنه لا بد من تشديد تطبيق إجراءات السامة العامة، حتى لا يدخل الأردن في موجة جديدة لكورونا.

وأشار الحجاوي عبر إذاعة جيش إف إم، إلى وجود موجة جديدة للوباء عالميا، وأن بعض الدول دخلت في موجات جديدة نتيجة تصرفات داخلية.

وأكد الحجاوي أن الجائحة لم تنتهِ عالميا، وأن التراخي غير مطلوب حتى مع وجود المطعوم، مرجحا أن يتجاوز الأردن هذه الموجة نهاية الشهر الجاري.

وأضاف أنه ليست هناك دولة محصنة من عودة الإصابات بالفيروس، ولذلك لابد من الالتزام حتى يأتي المطعوم ونرى قدرته على تطوير المناعة من الفيروس.

وأوضح انه لا بد من الإلتزام حتى يظهر بيان يشير إلى اعتبار الجائحة ضمن الأمراض السارية في القوائم العالمية، وتكون ضمن صلاحيات وزارة الصحة وتتم متابعتها من خلال المستشفيات للوقاية منها.

وقال الحجاوي إن المنحنى الوبائي في المملكة يشير إلى انخفاض في أعداد الإصابات والوفيات، الأمر الذي يتطلب المحافظة على اتباع إجراءات السلامة العامة، حتى نتعافى من الموجة لا الجائحة.

وأكد أن تجاوز هذه الموجة لا يعني أن نعود إلى حالة الصفر، وأن الاستمرار في تحقيق المزيد من الانخفاض في الإصابات مشروط بالتزام المواطنين الذي أصبح واضحاً خلال الفترة الماضية.

وحذر الحجاوي من الاستماع إلى ما يُشاع حول المطعوم، مبينا أن الأردن جهد للحصول على اللقاح في حال تم اعتماده وظهرت نتيجتة آمنة وسليمة.

وأشار إلى أن المملكة تعتبر من أوائل الدول التي تستخدم المطاعيم بشكل عام، حيث عملت على اختفاء العديد من الأمراض مثل الحصبة والسل وغيرها من الأمراض المعدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.