برشلونة يقسو على أوساسونا برباعية نظيفة

30 نوفمبر 2020
برشلونة يقسو على أوساسونا برباعية نظيفة

وطنا اليوم – استعاد فريق برشلونة توازنه في الدوري الإسباني لكرة القدم، وفاز على ضيفه أوساسونا 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما الأحد في الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري، والتي شهدت أيضا تعادل خيتافي مع أتلتيك بلباو 1/1، وفوز سلتا فيجو على غرناطة 3 / 1.

وتقدم برشلونة بهدف سجله مارتن برايثوايت في الدقيقة 29، ثم احرز أنطوان جريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 42، فيما سجل فيليب كوتينيو الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 57، وأضاف ليونيل ميسي الهدف الرابع في الدقيقة 73.

وبعد أن سجل ميسي الهدف الرابع، قام بخلع قميص برشلونة ليظهر قميص فريق نيولز أولد بويز الذي ارتداه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييجو أرماندو مارادونا عندما كان لاعبا بالفريق، وذلك تكريما للنجم الذي توفي يوم الأربعاء الماضي.

ورفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد أوساسونا عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر.

وهذا هو الفوز الرابع لبرشلونة في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين، علما بان للفريق مباراتين مؤجلتين، فيما أصبحت هذه الخسارة هي الخامسة مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين.

وجاءت بداية المباراة هادئة من الطرفين مع أفضلية نسبية لفريق برشلونة من حيث الاستحواذ على الكرة بالإضافة لمحاولاته الهجومية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاعات أوساسونا، الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

ولم تكن هناك أي خطورة حقيقية على المرميين في الدقائق الأولى حيث كانت كافة محاولات الفريقين تعتمد على لعب الكرات العرضية من الجانبين والتي تمكن مدافعو الفريقين وحارسا المرمى من التعامل معها.