الروابدة: البعض يحاول أن يدعي العصمة وأن يعطي لآرائه قداسة

19 فبراير 2022
الروابدة: البعض يحاول أن يدعي العصمة وأن يعطي لآرائه قداسة

وطنا اليوم –  انتقد رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة بعض الممارسات قائلا: “البعض يحاول أن يدعي العصمة وأن يعطي لآرائه قداسة ويحاولون الاستفراد بالوطن بالمئوية الثانية كما الأولى، حقهم وحدهم التشبث بالاضواء وحقهم وحدهم بأكل زمانهم وزمان غيرهم.. يقفزون على المناصب دون تجزئة فليس من حق الأوفياء المنجزين نقدهم أو مناقشتهم”.

وشدد، الروابدة خلال حوارية في مركز الشرق الأوسط للدراسات الإعلامية والسياسية، على ان الولاء للوطن ونظامه ليس سلعة لتجار المناصب والمصالح الخاصة.

وردا على استفسارات الحضور أكد الروابدة، أن الهوية الوطنية هي ستار الكلام في المرحلة ومن صفتها انها جامعة وانها لا تستقصي وانها تؤمن بالعدالة والمساوة، مشيرا إلة أن ما اثاره واسقطه اسقاط الهوية الوطنية واستبدالها بالهوية الجامعة ادى لوجود شك في هل هناك هوية جديدة تجمع اشياء جديدة؟.

وقال “لا اعتقد ان التعديلات الدستورية تدخلت بالهوية الوطنية، والهوية في الاردن هي هوية وطنية تجمع كل الاردنيين وليس من حق احد تفرقة الناس على عقائدهم.. والهوية الوطنية في الاردن هي الهوية الاردنية، وأي هوية اخرى في الوطن تعطينا إما ايلول او انقسام كما جرى في السودان”.

وانتقد الروابدة وصف ما يحدث على الحدود الأردنية السورية بالتهريب، مشيرا إلى أنه أكبر من ذلك بكثير، وهو عمل دول او جهات خلفها دول.

واكد الروابدة في حديثه أن البعض في بلدنا يقفز على المناصب “بالزانة”، مبينا أنه لم يعد هناك سعة لتجار المناصب والمصالح الخاصة في المئوية الثانية.