صيانة شاملة لمبنى عمارة البرج تنفذها الشركة المالكة بأقل التكاليف

20 يناير 2022
صيانة شاملة لمبنى عمارة البرج تنفذها الشركة المالكة بأقل التكاليف

وطنا اليوم- قامت شركة المنشآت والمجمعات العقارية بعمل صيانة شاملة وهي في مراحل الانجاز الاخيرة؛ لمبنى عمارة البرج وسط عمان في منطقة الدوار الثالث، وتعد عمارة البرج معلما بارزا ويحتل مكانة كبيرة في ذاكرة الاردنيين باعتباره اول برج يشيد في عمان في سبعينيات القرن الماضي.

وقد شيدت البناية “عمارة البرج” على مساحة 17 الف مترمربع وبلغت مساحة البناء اكثر من 24 الف متر مربع وتتكون من 24 طابق ومن على سطحها تظهر معالم العاصمة عمان بكل اتجهاتها.

ومع تقادم العمر الزمني للبناية ظهرت حاجة ملحة لاجراء صيانة خصوصا للمظهر العام للبرج اضافة الى خطوط الصرف الصحي التي تآكلت بسبب نوعيتها وقدمها.

ومنذ ستة اشهر اتخذت ادارة الشركة قرارا جريئا باجراء الصيانة الشاملة نُفذ جزء كبير منها بأيدي موظفي الشركة وقد شملت اعمال الصيانة تنظيف واجهات المبنى بالقذف الرملي وتبديل كافة خطوط الصرف الصحي اضافة الى تحسين مداخل البناية نمن حيث تغيير الابواب ووضع مقاطع زجاجية سكوريت وتغيير الانارة وعمل دهان لكامل المبنى.

قرار الصيانية بأقل التكاليف تطلب جرأة في اتخاذ القرار وتذليل كل الصعاب لاظهار المبنى بصورة تليق بحداثة العاصمة ومبانيها الزجاجية الجديدة باعتبار بناية البرج لها رمزية كبيرة وشاهدة على تطور البناء في العاصمة.

شركة المنشآت تمتلك مبنيين هما البرج والشابسوغ ويقدر الايراد السنوي لهما بأكثر من 600 الف دينار ويعمل بهما اكثر من 100 موظف لادامتهما.