CAB

السياحة النيابية تبحث تحديات ومطالب جمعية وكلاء السياحة والسفر

17 يناير 2022
السياحة النيابية تبحث تحديات ومطالب جمعية وكلاء السياحة والسفر

وطنا اليوم – ناقشت لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، برئاسة النائب ماجد الرواشدة، المطالب والتحديات التي تواجه جمعية وكلاء السياحة والسفر، جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.
وأكدالنائب ماجد الرواشدة، خلال الاجتماع الذي حضره وزير السياحة والآثار نايف الفايز ، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ورئيس وأعضاء جمعية وكلاء السياحة والسفر، وعدد من المختصين، ضرورة التواصل المستمر بين الوزارة والهيئة مع المكاتب السياحية، والاستماع لمطالبهم والمعيقات التي تواجه عملهم، كونهم يشكلون مفصلا مهما في هذا القطاع.
وشدد رئيس وأعضاء اللجنة على أهمية إعادة النظر في آلية عمل صندوق المخاطر المخصص للسياحة، وطريقة تقديم القروض، والتخفيف من شروط القرض، فضلًا عن ضرورة إعادة النظر في فحص “بي سي آر”. وأكدوا سعي اللجنة السياحة النيابية إلى تذليل التحديات والعقبات التي تواجه عمل الجمعية، وإيجاد الحلول وإمكانية تطبيقها حسب الأولوية.
من جانبه، طالب عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية السيد محمود تيسير الخصاونة وزارة السياحة والمؤسسات الحكومية المعنية بإعفاء مكاتب السياحة والسفر من الرسوم الحكومية الخاصة بتراخيص المكاتب لعام 2022 ، نظرا لما تمر به من ضائقة مالية تهدد استمراريتها ، فضلًا عن مخاطبة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ليتم شمول جميع وكلاء السياحة ببرنامج “استدامة”،
وأكد السيد محمود الخصاونة إننا لا نملك ترف الوقت وأن السياحة نفط الأردن وقد آن الأوان للانتقال من الاستراتيجيات إلى التطبيق.