CAB

فيديو/ طبيب اردني شارك في تطوير أول دواء على شكل أقراص لعلاج كورونا.. ومنع من الكتابه في الاردن وقال عنه رئيس وزراء: لم اسمع به

27 ديسمبر 2021
فيديو/ طبيب اردني شارك في تطوير أول دواء على شكل أقراص لعلاج كورونا.. ومنع من الكتابه في الاردن وقال عنه رئيس وزراء: لم اسمع به

طنا اليوم خاص – شارك الدكتور الصيدلي الأردني صفوت حدادين في التطوير السريري لأول دواء على شكل أقراص لعلاج كورونا وقال حدادين في حديث بثته قناة العربية ورصده موقع وطنا اليوم : “فخور بأردنيتي”.

وكان حدادين قد توقع الدكتور في شهر تشرين أول الماضي في حديث صحفي نشرته وطنا اليوم حينها،  توفر عقار “مولنوبيرافير” المضاد لفيروس كورونا في السوق الأميركية نهاية العام الحالي.

وقال حدادين، الذي تولى مسؤولية الإشراف النوعي على تطوير العقار الجديد سريريا إن نجاح عقار “مولنوبيرافير” يعد انجازاً مهماً لفريق العلماء الذي عمل على مدى عام و نصف العام للوصول إلى هذه اللحظة التاريخية.

الملفت أن حدادين كان قد نشر تغريدة له في زمن حكومة الرزاز قال فيها انه تم منعه من النشر في جريدة الراي ، على خلفية انتقاد وجهه الى رئيس الوزراء الرزاز ووزيرة الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات حينها، ورد عليه الرزاز في ذلك الوقت قائلا : ” د. صفوت كل الاحترام ولكني صدقاً لم أقرأ لك أي مقال ولا اعرف عنك شئ.

‎ورد رئيس الوزراء على تغريدته قائلا : ” د. صفوت كل الاحترام ولكني صدقاً لم أقرأ لك أي مقال ولا أعرف عما تتحدث.

والغريب ان حدادين تلقفته شاشات المحطات العربية والاجنبيه وغاب عن شاشة التلفزيون الاردني.