اورنج
CAB

تصريح صحفي صادر عن حزب المؤتمر الوطني ( زمزم)

25 نوفمبر 2021
تصريح صحفي صادر عن حزب المؤتمر الوطني ( زمزم)

وطنا اليوم:اجتمع المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني ( زمزم) لبحث أهم القضايا السياسية على الصعيد الوطني والإقليمي، وتم استعراض موضوع اتفاقية اقامة محطة للطاقة الشمسية لتزويد الكيان الصهيوني بالكهرباء مقابل تزويد الأردن بمياه محطة التحلية المقامة لهذا الغرض، ويرى الحزب أن يكون مشروع تحلية المياه مشروعاً وطنياً مستقلاً يمكن إنشاؤه على خليج العقبة لمنع المساس بالسيادة الوطنية وعدم رهن مياه شرب المواطن بقرار خارجي فضلاً عن ربطه بقرار من الكيان المحتل.
كما استعرض المكتب مشروع التعديلات الدستورية الذي تقدمت به الحكومة إلى مجلس النواب، وفي هذا السياق يرى الحزب أن هذه التعديلات تمس فلسفة الدستور الأردني ومبادئه الجوهرية التي تنص على أن جلالة الملك مصان من كل تبعة ومسؤولية، ولذلك فإن المسائل التنفيذية يجب أن تناط بالحكومة حصراً وأن يبقى الملك رأساً للدولة ورأساً للسلطات الثلاث وحافظاً لتوازنها.
كما استعرض الحزب موضوع التوقيفات الإدارية التي تمت في الأيام السابقة لبعض المتظاهرين ويؤكد الحزب على صيانة حرية التعبير التي كفلها الدستور، ويطالب الحكومة بضرورة الإفراج الفوري عن جميع الموقوفين على خلفية التعبير عن رأيهم، والتخلي عن سياسة تكميم الأفواه ونحن نعبر المئوية الجديدة من عمر الدولة وندلف نحو مرحلة جديدة من الحرية والديمقراطية وحفظ كرامة الإنسان، كما أن هذه التوقيفات تتناقض مع مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
حفظ الله الأردن وطناً وشعباً وملكاً
حزب المؤتمر الوطني ( زمزم)
عمان – الأردن
25/11/2021

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.