اورنج
CAB

اتفاقية تعاون بين ” اكوا ” ووزارة المياه

17 أكتوبر 2021
اتفاقية تعاون بين ” اكوا ” ووزارة المياه

وطنا اليوم:وقعت وزارة المياه والري والجمعية العربية لمرافق المياه ” اكوا ” اليوم الأحد وبحضور أمين عام وزارة المياه الدكتور جهاد المحاميد والوزير المفوض نائب سفير جمهورية العراق في الاردن منيف علي حسين ، و نائب الملحق التجاري العراقي في الاردن نبيل نوري احمد ونائب امين عام الجمعية العربية لمرافق المياه علي العذاري ، مذكرة تفاهم بين الجمعية العربية لمرافق المياه (اكوا) ممثلة بأمينها العام المهندس خلدون خشمان ومنظمة ابسو لاستدامة المياه ممثلة بنائب أمينها العام السيد علي العذاري.

بهدف إرساء قواعد التعاون المشترك بين الطرفين في مجال خدمات قطاعي المياه والصرف الصحي والطاقة، ورغبة كلا الطرفين في توطيد أواصر التعاون والتنسيق فيما بينهما لخدمة القطاعين . الأمين العام لوزارة المياه الأردنية جهاد المحاميد أكد ان التعاون في مجال المياه يكتسب أهمية متزايدة نظرا للواقع المائي الذي يحتاج إلى تعاون مشترك من شأنه حل المشكلات التي تعترض الاستغلال الامثل للموارد المائية وأوضح المحاميد ان الخبرات الأردنية في هذا المجال تعتبر مرجعا إقليميا ودوليا من خلال طبيعة الامكانات والكوادر الفنية ذات المهارة العالية . من جانبه أكد المهندس خلدون الخشمان الأمين العام للمنظمة العربية لمرافق المياه ” اكوا” ان ما تتعرض له المرافق المائية من استنزاف، وما يرافق ذلك من حاجة ماسة للترشيد وإدارة الامكانات المتاحة من المياه يستدعي تعاونا محليا واقليميا من شأنه ضمان استغلال موارد المياه بما يخدم المجتمعات ويحفظ حقوق الاجيال كون هذا المورد عابر للحدود ويشكل مصدرا مهما من مصادر الاستقرار والامن في المنطقة والعام . والقى نائب امين عام منظمة ” ابسو لاستدامة المياه علي العذاري كلمة خلال حفل توقيع مذكرة التفاهم أكد خلالها على أهمية الحلول الإبداعية وغير التقليدية في مجال استغلال الثروة المائية بما يعود بالفائدة على الجميع ، وأضاف ان تظافر الجهود الأردنية والعراقية من خلال وزارتي المياه والتعاون مع منظمات غير حكومية معنية بهذا المجال الحيوي والهام من شأنه طرح حلول منتجه وذات طبيعة عملية تعزز فرص الإفادة من الثروة المائية وفق أسس وقواعد علمية تؤمن استدامة واستغلالا افضل وفق معايير الخبرة المتبادلة والتعاون المثمر .

WhatsApp Image 2021 10 17 at 6.24.09 PM1 - وطنا نيوزWhatsApp Image 2021 10 17 at 6.24.09 PM - وطنا نيوزWhatsApp Image 2021 10 17 at 6.24.08 PM1 - وطنا نيوزWhatsApp Image 2021 10 17 at 6.24.08 PM - وطنا نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.