عروض المركبات التجارية HD65
CAB

ماجستير إدارة الأعمال في جامعة البترا يحتل المرتبة 13 على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا

22 سبتمبر 2021
ماجستير إدارة الأعمال في جامعة البترا يحتل المرتبة 13 على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا

وطنا اليوم:حققت جامعة البترا مركزا متقدماً في تصنيف كيوإس لبرامج الماجستير العالمي إدارة الأعمال للعام 2022، -حيث منحت المرتبة الثالثة عشرة على مستوى الكليات المانحة لدرجة الماجستير في إدارة الأعمال على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، إضافة إلى تصنيفها ضمن الفئة 251+ على مستوى العالم.
وتميزت جامعة البترا بتفردها بدخولها التصنيف على مستوى الجامعات الأردنية المانحة لدرجة الماجستير في إدارة الأعمال. ويعد هذا التصنيف أحد أهم التصنيفات العالمية المرموقة، إذ يتم تصنيف أفضل برامج الماجستير في إدارة الأعمال العالمية في جميع أنحاء العالم، حيث ضم التصنيف لهذا العام 45 دولة على مستوى العالم.
وعمل تصنيف “كيو اس” على جمع البيانات باستخدام ثلاثة استطلاعات، هي استبانة “كيو اس” العالمي لأصحاب العمل، ومسح “كيو اس” الأكاديمي العالمي، ومعلومات التصنيف التي زودت بها كليات إدارة الأعمال المصنفة. كما اعتمد التصنيف على ثلاثة عشر مؤشرا فرعياً ضمن خمسة معايير رئيسية وهي “التوظيف” و”ريادة الأعمال ونتائج الخريجين” و”العائد على الاستثمار” و”القيادة الفكرية” و”التنوع في الطلبة وأعضاء هيئة التدريس”. وقد حقق برنامج إدارة الأعمال بجامعة البترا نتائج متقدمة في المؤشرات المتعلقة “بريادة الأعمال ونتائج الخريجين” و”التنوع في الطلبة” إضافة إلى بقية المعايير.
وقال عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور نضال الصالحي إن الكلية بتخصصاتها كافة تولي إهتماماً خاصاً لاعتمادات الجودة المحلية والعالمية، باعتبارها ضمانة محورية للارتقاء بكافة عناصر العملية التعليمية.
يشار إلى أن كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا حصلت في السنوات السابقة على الاعتماد البريطاني ASIC للبرامج الأكاديمية التي تقدمها، كما حصلت على الاهلية (Eligibility) تمهيداً للحصول على شهادة الاعتمادية الأمريكية AACSB ، إضافة إلى حصول قسم التسويق على الاعتماد الدولي IIMP والذي تمنحه الهيئة الدولية للمسوقين المحترفين في كندا، وبذلك تعد كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا من أوائل الكليات الأردنية التي تحصد اعتمادات دولية.
وقال مدير وحدة ضمان الجودة والتخطيط والقياس الدكتور أحمد القاسم إن “الجامعة تحرص على تقديم أفضل البرامج الأكاديمية التي ترفد سوق العمل بخريجين مؤهلين بأفضل الكفايات العلمية والعملية والمهنية، وتسعى للحفاظ على جودة البنية التحتية والمباني المجهزة على أفضل المستويات، مما يسهم في تميز الجامعة على المستوى الأكاديمي والمجتمعي والبحثي.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا أن تحقيق الجامعة هذه الإنجازات يتوج الجهود الجماعية التي تبذلها الكوادر الأكاديمية والإدارية، قائلا “نعمل في جامعة البترا على الحفاظ على المكانة الأكاديمية المرموقة، وتأمين بيئة بحثية متطورة، حفاظاً على التقدم المستمر وتطوير البيئة الجامعية باستمرار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.