عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الزراعة: 40 مليون دينار فساد بتوزيع حصص الاعلاف سنوياً

20 سبتمبر 2021
الزراعة: 40 مليون دينار فساد بتوزيع حصص الاعلاف سنوياً

وطنا اليوم:قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم، إن الفساد في توزيع حصص الاعلاف على المزارعين قيمته 40 مليون دينار سنوياً؛ وذلك بسبب البيانات الكاذبة، والحيازات الوهمية للمواشي، من قبل ما اسماهم “اكلي أموال الحرام”.
وأضاف الحنيفات خلال حوارٍ مع الزميل الدكتور هاني البدري في برنامجه الصباحي “وسط البلد” على راديو “فن”، أن هناك “اشخاص” يدعون تربية المواشي والاغنام، ويتقدمون ببيانات كاذبة، وحيازات وهمية، للحصلوا على الاعلاف، ومن ثم بيعها. متعديين بذلك على حقوق من يملكون مواشي، وبحاجة إلى الاعلاف بحق.
وأكد الحنيفات أن وزارة الزراعة تدعم اعلاف المواشي والاغنام سنوياً بقمية ٥٥ مليون دينار، الا أن الفساد يكمن في من يتقدم في الحصول على كميات للاعلاف هو ليس بحاجة لها، ويحرم صاحب الحق منها.
وبين الحنيفات أنه تم خصم 20 بالمئة من حصص الاعلاف على كافة المزارعين، لضمان توزيع أكثر عدالة، مضيفاً: “وعليه، كل مزارع يتقدم إلى الوزارة وتثبت لجان التفتيش أن الكمية التي حصل عليها اقل من اعداد مواشيه؛ سيحصل على باقي كميته على الفور”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.