وزير الاقتصاد الرقمي ينتقد البيروقراطية الحكومية

8 سبتمبر 2021
وزير الاقتصاد الرقمي ينتقد البيروقراطية الحكومية

وطنا اليوم:انتقد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة البيروقراطية الحكومية، مؤكدا أن اتخاذ قرار بسيط في القطاع العام يحتاج الى اجراءات ووقت أكبر بكثير من اتخاذ ذات القرار في القطاع الخاص.
وقال الوزير الهناندة إن التحدي في القطاع العام مع الاجراءات والانظمة والقوانين، وهو أمر التعامل معه في القطاع الخاص اسهل، اضافة الى ان التعامل مع المعطيات الموجودة في القطاع العام أصعب منه في القطاع الخاص.
وأضاف خلال استضافته في صوت المملكة، أن عملية اتخاذ القرار في القطاع العام طويلة جدا مقارنة معها في القطاع الخاص بسبب البيروقراطية، مشيرا في الوقت ذاته الى أنها لا تحد من عمل الوزير، لأن الانسان الذي يعمل من قلبه وصادق في ضرورة انجاز المهمة ويلح عليها سيجد الدعم المطلوب، لكن ذلك قد لا يكون بالسرعة المتوقعة ولا يكون الانجاز في الوقت الذي ممكن الانجاز به.
وأوضح أن ما يؤخر انجاز مشروع ما في القطاع العام اذا كانت الاموال متوفرة ومرصودة في الموازنة، هو الاجراءات والانظمة والتشريعات والقوانين وتركيبة اتخاذ القرار والجهات المرتبطة به وتشابك العمل الحكومي ما بين كافة المؤسسات، بالتالي تكون عملية اتخاذ القرار اطول.