اورنج
CAB

عمان الأهلية تبحث آليات تفعيل الشراكة مع جامعة إسطنبول ميديبول التركية

7 سبتمبر 2021
عمان الأهلية تبحث آليات تفعيل الشراكة مع جامعة إسطنبول ميديبول التركية

وطنا اليوم:بحث رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان اليوم الثلاثاء 7-9-2021 آليات تفعيل الشراكة مع رئيس جامعة إسطنبول ميديبول الأستاذ الدكتور عمر سيران في حرم الجامعة في مدينة إسطنبول، وتم الاتفاق على الخطة التفعيلية لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها الشهر الماضي في عمان، حيث سيتم ابتعاث مجموعة من طلبة جامعة عمان الأهلية لدراسة الدكتوراة في تخصصات الهندسة والأعمال من ضمن برنامج منح دراسية كاملة قدمت للجامعة.
هذا وتم الاتفاق على آلية تبادل الطلبة ما بين الجامعتين لدراسة فصل حر او دراسة اللغة العربية والتركية، بالإضافة لآلية البحث العلمي المشترك في مختلف التخصصات.
وقد تم اصطحاب الوفد بجولة في مرافق جامعة إسطنبول ميديبول حيث جرى خلالها اللقاء بالأستاذ الدكتور حسين أرسلان عميد كلية الهندسة والأستاذ الدكتور جوخان سلهاتارجلو عميد كلية الأعمال والأستاذة الدكتورة يتير أوسلو .
وقد رافق رئيس جامعة عمان الاهلية في زيارته الدكتور أنس السعود مساعد الرئيس ومدير مركز الارتباط الدولي ،وحضرجانب من اللقاءات من جامعة إسطنبول ميديبول مدير مكتب العلاقات الدولية سليم فردارباس والدكتورة إرينا شيلينكوفا.
وفي نهاية اللقاء تم تبادل درعي الجامعتين بين الرئيسين.
ومن الجدير بالذكر أن جامعة إسطنبول ميديبول والتي تأسست عام 2009 هي من أكثر الجامعات تقدماً على مستوى العالم، إذ صنفت مؤخراً من ضمن قائمة أفضل ألف جامعة عالمياً حسب تصنيف التايمز وتمتلك أحدث المباني الجامعية في ثلاثة مواقع مختلفة في إسطنبول ينتسب فيها أكثر من 40 ألف طالب، كما تمتلك الجامعة التي تمتاز بالتخصصات الطبية أحد عشر مستشفى في تركيا.

عمان الأهلية تبحث آليات تفعيل الشراكة مع جامعة إسطنبول ميديبول التركية2 - وطنا نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.