عروض المركبات التجارية HD65
CAB

المومني: اعتماد 1308 إعلاميين على المستوى المحلي لتغطية الانتخابات

10 نوفمبر 2020
المومني: اعتماد 1308 إعلاميين على المستوى المحلي لتغطية الانتخابات

وطنا اليوم – قال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة، جهاد المومني، إن أول عملية اقتراع كانت بمحافظة إربد، عند فتح الصناديق في تمام الساعة السابعة صباحا.

وأوضح المومني في مؤتمر صحفي، صباح الثلاثاء، أن مواطنا أربعينيا كان أول من أنتخب في المملكة عندما أدلى بصوته في الدائرة الرابعة بمحافظة إربد.

وأوضح أن نحو 28 ألفا من المواطنين أدلو بأصواتهم في مختلف أنحاء المملكة حتى الساعة السابعة والنصف.

وقال المومني إن الأردن تجاوز ضغوطات كبيرة وأجرى الانتخابات مع الحرص على سلامة المواطنين، مؤكدا أن الإجراءات ملزمة للحفاظ على سلامة الناخب وكل من له علاقة بالشأن الانتخابي.

وفتحت عند الساعة السابعة من صباح الثلاثاء، صناديق الاقتراع، التي بدأ الأردنيون بالتوافد إليها للادلاء بأصواتهم لاختيار أعضاء مجلس النواب التاسع عشر.

وتجري الانتخابات وفق ظروف صحية استثنائية، بسبب تفشي فيروس كورونا في المملكة، إذ بلغ عدد الإصابات الإجمالي منذ بدء الجائحة في أذار الماضي 114986 إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى 1295 حالة.

وقالت الهيئة المستقلة للانتخاب، في بيان أصدرته، الاثنين، إن عدد الناخبين وفق الجداول النهائية للانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر بلغ (4,647,835) ناخبا، منهم (2,200,456) ذكور و (2,447,379) إناث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.