بنك صفوة
CAB

د. ماهر الحوراني فارس أردني نجح ومجموعته بأمتياز في احتضان بطولة رياضية تعجز عن إقامتها دُول

25 أغسطس 2021
د. ماهر الحوراني فارس أردني نجح ومجموعته بأمتياز في احتضان بطولة رياضية تعجز عن إقامتها دُول

وطنا اليوم – كتب :حسن صفيرة

قمةٌ عربية بنكهةٍ رياضية، احتضنتها جامعة عمان الأهلية ضمن فعاليات البطولة العربية المجمعة لكرة الطاولة ، والتي جرت منافساتها في قاعة الأرينا بالجامعة، على مدار اثني عشر يوما، عاشت خلالها الوفود المشاركة الحلم العربي الموشح بفرح الانتصار على ارض عمان.. عمان العاصمة وعمان الجامعة .

· دعم مجموعة الحوراني للبطولة دور وطني غير مسبوق

عقدت البطولة في جامعة عمان الأهلية – قاعة الأرينا، وبدعم من مجموعة الحوراني، يحمل مؤشرات عدة، أولها أننا أمام صرح شبابي رياضي تعليمي، يوازي في جاهزيته التقنية واللوجستية والتنظيمية حجم بطولة عربية شاركت فيها الى جانب الأردن ستة عشر دولة، ليسجل الأردن مرتبةً متقدمة على سلم البطولات العربية الرياضية، باستضافته للبطولة وليجيئ دعم المجموعة للبطولة بكلفته العالية، كدور وطني غير مسبوق، يهدف لترسيخ اسم الأردن مجددا على قائمة الدول الأكثر جذبا لعقد البطولات العربية والعالمية الرياضية، أسهم في ذلك توافر البنى التحتية لاستقبال مثل هكذا بطولات من ملاعب وصالات ومرافق، في مؤسسة جامعية بحجم ووزن جامعة عمان الأهلية، التي طالما كانت ولا تزال رديفاُ للمشروع الوطني اقتصاديا وتعليميا ورياضيا. نجاح الفعالية هو نجاح لجامعة عمان الأهلية بطبيعة الحال، وقد حصدت جامعة عمان الأهلية ميدالية واوسكار مرصع في لم الشمل العربي، وقد وجدت الوفود العربية المشاركة من ستة عشر دولة نفسها في مرفق رياضي يضاهي المنشآت العالمية في الدول المتقدمة، لتحظى عمان والجامعة عمان الأهلية بشرف عقد القمة الرياضية، وبمساهمة ومباركة من رجل الاقتصاد والتعليم والرياضة والثقافة مدير هيئة المديرين في جامعة عمان الأهلية د.ماهر الحوراني، والذي نجح شخصيا واعتباريا في انجاح البطولة التي تعتبر من أكبر البطولات التي تقام في الأردن والوطن العربي قياساً بحجم المشاركة الكبير بها.

احتضان أرينا جامعة عمان الأهلية، للبطولة، يجيئ في سياق انجازات د.الحوراني، فلا مناص من الإشارة للقبطان حين تٌبحر السفينة باتقان ، وقد تميزت الجامعة بحضورها العربي والعالمي من خلال استضافة البطولات والنشاطات الرياضية، وتسخير منشآتها ومرافقها لخدمة الرياضة العربية في دعم لوجستي يرفد الدور الرسمي للدولة عبر وزارة الشباب واللجنة الالومبية على وجه التحديد.

عقد بطولة بحجم البطولة العربية وفي ظرف حرج بسبب الجائحة التي عايشها العالم الدول المشاركة بالبطولة، كان تحديا عصيبا، نجحت مجموعة الحوراني عبر كابتنها د.الحوراني في احراز المركز الأول والاهم في البطولة لجهة حسن التنظيم والآداء والتنسيق والمتابعة، في جهدٍ بذلته المجموعة تعجز عن تنفيذه دول وحكومات، وقد كانت خلية التنسيق قائمة بين المجموعة بوصفها المستضيفة لمنافسات البطولة وبين الاتحادين الاردني والعربي لكرة الطاولة، لتخرج فعاليات البطولة بما يفوق النجاح والابداع.

· د.الحوراني سفير الأردن وفارسها

رئيس هيئة المديرين د. ماهر الحوراني، صاحب المواقف الوطنية المتواترة، لم يكن مستهجنا تسخيره لامكانات الجامعة في خدمة الرياضة العربية وقد نجح د.الحوراني بأن يكون سفير الأردن في استضافته عبر منشآته ومؤسساته للبطولات العربية ،ومجموعته سبق لها تقديم الدعم المالي عبر صندوق همة وطن لتصدي الاردن للجائحة بقيمة ربع مليون دينار، لتؤكد ارينا الحوراني أن جامعة عمان الأهلية ومجموعة الحوراني ذراع وطني لدعم توصيات وتوجهات الرؤى الملكية، ومواكبةً للدور الريادي المناط بمهام واهداف المجموعة في السير قدما بالوطن حيث لا وطن كالوطن الأردني. الحوراني الذي صرح بان مجموعة الحوراني وجامعة عمان الأهلية تفتح ذراعيها وبكافة المؤسسات التابعة لها لدعم النشاطات الرياضية والشبابية محليا وعربيا، خصوصا وأن هذه الفعاليات تزيد من أواصر الأخوة والمحبة بين الأشقاء العرب، يستحق لقب سفير الأردن وفارسها، وقد امتلأ حبا وعشقا وفخرا للأردن وقيادته.

· الاعلام العربي يرصد فعاليات البطولة .. وإشادات واسعة

عقد البطولة في ارينا عمان الاهلية انجاز يُسجل للجامعة وقبلا للأردن، وقد لقيت البطولة تغطيات واسعة في وسائل الاعلام العربي للدول المشاركة، فضلا عن اشادات عظيمة وكبيرة من قبل رؤساء الوفود ومسؤولي الرياضة العربية، ما دفع بنائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة خليل المهندي والأمين العام للاتحاد الدولي ستيف دايتون، بالاشادة بالتميز اللافت والمتقدم للتجهيزات والصالات الرياضية وفخامة الفنادق التابعة للمجموعة. الضيوف العرب من الوفود المشاركة، خبروا جيدا طبيعة كيف يكون النشمي الأردني، وقد وجدوا امامهم كرم الضيافة بحسن التنظيم والتنسيق والمتابعة وتوفير سبل الراحة والاستجمام للمشاركين باستضافتهم في فنادق المجموعة ، الامر الذي قال به أمين عام الاتحاد العربي محمد عبدالله صالح على حسن الذي اشاد بالاستقبال وكرم الضيافة الذي لاقته الفرق المشاركة من قبل المنظمين، ومبديا اعجابه بالمنشآت والمرافق والخدمات اللوجستية التي قدمتها مجموعة الحوراني وجامعة عمان الأهلية لإنجاح هذه البطولة. وذات الاشادة قال بها رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا طارق الزعبي، الذي قدم الشكر والامتنان لمجموعة الحوراني ممثلة برئيس هيئة المديرين ماهر الحوراني، والدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة على الدعم الكبير للبطولة، وأكد على أن الضيوف والمشاركين في البطولة أبدوا سرورهم لحسن الضيافة و لهذا التطورللمنشئات الرياضية في الاردن والذي يتميز به مجمع الارينا. إخراج مميز وغير مسبوق للبطولة العربية المجمعة، نجحت بانجازه واجتيازه جامعة عمان الأهلية وعمدتها د.الحوراني، نجاح وضع الاردن مجددا في المصاف الأولى للدول المستضيفة للفعاليات والبطولات العالمية… بطولة عربية ابرزت معادن فرسان الأردن الحقيقين.. وطوبى للأردن بفرسانه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.