عروض المركبات التجارية HD65
CAB

مهم من وزارة التربية حول الفاقد التعليمي

1 أغسطس 2021
مهم من وزارة التربية حول الفاقد التعليمي

وطنا اليوم:عرضت امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية الدكتورة نجوى قبيلات، تفاصيل الترتيبات الخاصة لدوام الطلاب خلال الفاقد التعليمي في الفترة من ١٥ الحالي وحتى ١٢الشهر المقبل.
واوضحت قبيلات، ان خطة تعويض الفاقد التعليمي ملزمة للمدارس واختيارية للطلاب، وهذه الخطة سيقدم من خلالها محتوى تعليمي عبارة عن خلاصة للمهارات الاساسية للصفوف السابقة وستكون للمباحث الأساسية الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية، وسيتم تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بتنظيم عودة المدارس إلى التعليم الوجاهي خلال دوام الطلبة ضمن الفاقد التعليمي.
واشارت الى ان دوام الطلبة سيكون في الصف الذي سيلتحق به الطالب في العام الدراسي الجديد 2021 /2022 على ان يكون خلال الفترة من 15-31 الجاري اختياريا وبداية من الاول من ايلول لجميع الطلبة دون استثناء، وسيتم تعويض الطلاب الذين لم يلتحقوا منذ بداية الفاقد بانشطة خاصة من قبل معلميهم الذين بدورهم سيخضعون لدورات تدريبية لتمكينهم من التعامل مع هذه الخطة.
واظهر كتاب رسمي صادر عن مديريات التربية والتعليم، بدء مدارس المملكة العمل على الترتيبات الخاصة بدوام الطلبة والمعلمين خلال فترة «الفاقد التعليمي»، وطلب الكتاب الموجه لمديري المدارس ومديراتها تزويد المديرية باسماء المعلمين والمعلمات الاصلاء الذين يرغبون في العمل بفترة الفاقد التعليمي من ١٥-٣١ الجاري على ان يتم سد العجز ان وجد من المعلمين على العمل الاضافي.
واكدت قبيلات انه سيتم صرف مكافآت للمعلمين الاصلاء عن هذه الفترة بقيمة 150 دينارا لتشجيع المعلمين على الالتحاق بمدارسهم خلال فترة الفاقد التعليمي، لافتة الى ان الاستعانة بمعلمي الاضافي سيكون محدودا ويتركز بالمناطق النائية والبعيدة عن مكان اقامة المعلمين.
واضاف الكتاب ان دوام المعلمين الاصلاء الذين لا يرغبون في العمل على الفاقد التعليمي سيكون في ٢٤ الجاري، للتحضير للعام الدراسي الذي سيبدأ بالنسبة للطلبة جميعا من رغب في حضور حصص الفاقد التعليمي ام لم يرغب في الاول من شهر ايلول، وبحيث ينتهي عمل معلمي الاضافي بالفاقد التعليمي واستلام المعلمين الاصلاء الصفوف وتدريس اسبوعين من ١-١٢ ايلول فاقدا تعليمي للطلبة جميعا.
واكدت قبيلات ان مدراء المدارس وادارييها سيلتحقون بأماكن عملهم اعتبارا من 8 الجاري كما سيتم مباشرة المعلمين الجدد لعملهم في ذات التاريخ لتمكينهم من العمل خلال فترة الفاقد التعليمي، مضيفة ان التنقلات الخارجية ستعلن هذا اليوم على ان تنتهي المديريات من التنقلات الداخلية قبل بدء الفاقد التعليمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.