الزيود : مركز زها الثقافي لوحة الابداع التي تحمل بين حناياها رائحة الأصالة والعراقة الاردنية التي نعشق

15 يوليو 2021
الزيود : مركز زها الثقافي لوحة الابداع التي تحمل بين حناياها رائحة الأصالة والعراقة الاردنية التي نعشق

وطنا اليوم – حمزه المرعب الصقور

اكد النائب عمر الزيود رئيس لجنة التوجيه الوطني والاعلام في مجلس النواب أهمية الدور الوطني الذي يقدمه مركز زها الثقافي في خدمة ورعاية الطفولة وتنمية قدراتهم العقلية والجسدية وصقل مواهبهم .

ودعا الزيود خلال زيارته الى مركز زها الثقافي في أمانة عمان الكبرى / خلدا الى ضرورة دعم المركز ليتمكن من مواصلة مسيرته الريادية والابداعية في صقل موهبة الطفل ورعاية إبداعات الطفولة ، وتأسيس جيل قادر على البناء والانجاز ومواكبة التطورات في ظل ما يشهده العالم من ظروف استثنائية .

حيث ابدى الزيود اعجابه بمستوى الخدمات والنشاطات والمشاريع والبرامج المتطورة التي يقدمها لتلبية احتياجات المجتمع المحلي عامة والأطفال خاصة ، لافتأ الى ضرورة تعميم تجربته الناجحة والمتميزة في كافة ارجاء الوطن ، وفتح المزيد من الفروع ليستفيد منها اكبر عدد ممكن من ابنائنا .

وفي جولته التي رافقته بها عطوفة مديرة المركز رانيا صبيح في كافة اقسام المركز ، اطلع الزيود على حجم العطاء المميز النابع من الانتماء الحقيقي للاردن والولاء المطلق لقيادة الهاشمية حماها الله .

واشاد بالدور المميز الذي يقدمه المركز الذي وكما وصفه يحمل بين حناياه رائحة الأصالة والعراقة الاردنية التي نعشق .

كما اطلع الزيود على برامج المركز التي تنفذ على أرض الواقع ، وطبيعة الخدمة المقدمة للأطفال والمجتمع ككل ، وآلية العمل التي بنيت بروح الفريق الواحد لتصل الى هذا الكم من الإنجاز والعطاء والابداع والتميز .

واكد الزيود خلال جولته على ان هذا المركز يعتبر الرائد في تقديم مثل هذه الخدمات المحلية وتبني الابداع وتطوير القدرات وتنمية المهارات ، وهي تجربة رائدة في بلدنا الحبيب واجب علينا جميعا النهوض به للاستمرار بعطاءه .

واضاف ان هذا المركز الذي يحمل طموحات كبيرة ومعنويات عالية وادارة مميزة متألقه ، استطاعت بحنكتها وذكائها تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي واجهت المركز منذ انطلاقه من خلال استراتيجية العمل المشترك مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة للنهوض بفكر الطفل الطفل الاردني ، وتحفيز عطائهم وتطوير وتنمية قدراتهم نحو خطى الابداع ، وهنا يكمن مستقبل الأردن الواعد .

ودعا الزيود جميع مؤسسات الدولة بقطاعيها الخاص والحكومي بضرورة النهوض بمركز زها الثقافي ودعمه بما تحوي الكلمة من معنى ، من اجل ديمون العمل الخدمي لأبناء المجتمع المحلي .
مثمنا الرعاية الملكية السامية لدعم هذا المركز والثقة الملكية بعطائه وتميزه .

واستعرضت صبيح كافة الأقسام والفعاليات التي يحتويها المركز اذ يحتوي على مكتبة شاملة للأطفال لرفد ثقافة الطفل بالمعارف، ودكان زها الثقافي وملاعب ریاضیة مع ساحات اّمنة للعب الأطفال ، وأماكن ملائمة لاجراء المسابقات الثقافیة والریاضیة والفنیة والابداعية ، ويضم ايضا قاعات تدريبية لتنمية الحس الفكري والابداعي وحرفي، ووجود شبكة تحتوي على برامج تعلیمیة وترفیھیة مربوطة مع الانترنت، وقاعة عرض سینمائي وللنشاطات تقدم فیھا المحاضرات والمعارض والعروض المسرحیة وعروض الأفلام والدورات التدریبیة، وملاعب رملیة وملاعب ریاضیة، وساحات للتنزه ، وكفتیریا .

وكما شكرت صبيح سعادة النائب عمر الزيود على هذه الزيارة الكريمه مؤكدة الدور الرئيسي الذي يقدمه مجلس النواب الموقر من خلال الاهتمام بالإبداع وتطويره .

.