مجلس نقابة الصحفيين يتابع اقرار تعليمات المسار المهني للعاملين بالإعلام الرسمي

14 يوليو 2021
مجلس نقابة الصحفيين يتابع اقرار تعليمات المسار المهني للعاملين بالإعلام الرسمي

وطنا اليوم -اطلع مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة القائم بأعمال النقيب الزميل ينال البرماوي على اجراءات متابعة اقرار تعليمات المسار الوظيفي فيما يخص الزملاء العاملين في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية “بترا “.
وأبلغ الزميل البرماوي مجلس النقابة عن التنسيق الذي جرى بين النقابة وإدارتي مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية لدراسة مسودة التعليمات وتقديم الملاحظات والمقترحات اللازمة حيالها حيث ارسلت تلك الملاحظات إلى مجلس الخدمة المدنية من خلال ممثل النقابات المهنية في المجلس خالد ربابعة نقيب الممرضين، والتأكيد على أهمية الأخذ بها قبل اقرار التعليمات بشكل نهائي بما يحقق مصلحة الزملاء.
وكانت النقابة قد زودت “الاذاعة والتلفزيون و”وكالة الأنباء” بمسودة التعليمات وطلبت التعاون لدراستها من قبلهم وتقديم الملاحظات اللازمة بشأنها باعتبار ان التعليمات فنية متخصصة، حيث أبدت ادارتا الجهتين كل التعاون بهذا بالشأن بالاستعانة بالخبرات المتخصصة من العاملين فيهما.
وخلال اجتماع مجلس النقباء الذي انعقد مؤخرا، أكد الزميل البرماوي أهمية أن يكون اقرار وتطبيق المسار الوظيفي اعتبارا من بداية العام المقبل في مقدمة الموضوعات التي ستطرح خلال لقاء رئيس الوزراء المرتقب مع مجلس النقباء، اضافة إلى موضوعات اخرى تهم الجسم النقابي بشكل عام. وحول عقد اجتماع الهيئة العامة للنقابة واجراء الانتخابات، أكد المجلس أنه لم يرد للنقابة حتى الان ردا من قبل الحكومة على الكتاب الموجه اليها سابقا المتضمن طلب الموافقة على عقد الاجتماع واجراء الانتخابات في اطار المعالجات القانونية اللازمة استنادا الى أوامر الدفاع والبلاغات الصادرة بموجبه.
ووضع المجلس آلية واضحة ومحددة لاستخدام قاعدة البيانات الخاصة بالهيئة العامة لغايات ارسال الرسائل النصية “التهنئة بالأعياد والاعلان عن الترشح لانتخابات النقابة” بما يضمن الاستخدام السليم لقاعدة البيانات، ولأهداف واضحة ومحددة وبدون ان تتحمل النقابة أية كلف مالية لقاء ذلك وبالشكل الذي يضمن الحيادية بالمطلق.
وأقر المجلس عددا من الامور الاجرائية الخاصة بعمل النقابة.

–(بترا)