#عاجل ابو رمان يتساءل : من يزرع الألغام في طريق اللجنة الملكية

27 يونيو 2021
#عاجل ابو رمان يتساءل : من يزرع الألغام في طريق اللجنة الملكية

وطنا اليوم:نشر وزير الشباب والثقافة الأسبق محمد أبورمان، عضو اللجنة الملكية للإصلاح، اليوم الاحد، تغريده يتساءل فيها عن محاولات زرع ألغام في طريق اللجنة الملكية للإصلاح.
وكتب أبو رمان الذي يشغل رئيس لجنة الشباب في “اللجنة الملكية”، عبر تويتر :” هل هي مصادفةٌ أم سوء طالع أم أمر مقصود أن يتم تفجير حقول ألغام في طريق اللجنة الملكية للإصلاح، بمجرّد أن تبدأ أعمالها”.
ويبدو ان أبو رمان الذي ضمن تغريدته تقريرا للعرب الجديد حمل عنوان” الإصلاح والشكوك والفزّاعات”، مستاء من ما ورد في التقرير متهما ان هنالك قوى شد عكسي اختارت بدا اعمال اللجنة لوضع العراقيل امامها.
وقال : هل هي مصادفةٌ أم سوء طالع أم أمر مقصود أن يتم تفجير حقول ألغام في طريق اللجنة الملكية للإصلاح، بمجرّد أن تبدأ أعمالها لمحاولة اجتراح أفق جديد لتطوير النظام السياسي الأردني؟ انفجرت في الأيام القليلة الماضية قضية الهوية في حادثتين: محاضرة لرئيس الوزراء الأسبق، عبد الرؤوف الروابدة، في مركز الدراسات الاستراتيجية، ومقالة للكاتب عريب الرنتاوي. ومن دون الدخول في تفصيلات ما حدث، كي تصل رسالة هذا المقال، وجدنا أنّ الهواجس المستخدمة عادةً فزّاعات ضد الإصلاح انفجرت فجأة، وكأنّ الفريق المشكّك في جدوى الإصلاح، والمتخوّف من نتائجه، يقول إنّ الأفضل البقاء على الوضع الراهن.