جامعة فيلادلفيا تستحدث تخصص التحريك والوسائط المتعددة

27 يونيو 2021
جامعة فيلادلفيا تستحدث تخصص التحريك والوسائط المتعددة

وطنا اليوم:وافق مجلس التعليم العالي مؤخرا على استحداث تخصص (التحريك والوسائط المتعددة) ضمن تخصصات التصميم في كلية الآداب والفنون بجامعة فيلادلفيا. وتستعد الجامعة والكلية لاستكمال متطلبات التخصص ليتم استقبال الدفعة الأولى في مطلع العام الجامعي المقبل 2021/2022. 

وقد جاء استحداث هذا التخصص لتلبية الطلب المتزايد على الخريجين المؤهلين في هذا المجال الحيوي الذي ينهض بدور فاعل في عالم التكنولوجيا والفنون والتصميم، ويخدم قطاعات متعددة في التربية والتعليم وفي الإعلام والإعلان والتصميم التجاري وتطبيقات الأنترنت وصناعة الألعاب والهواتف النقالة، وإعداد المواد التلفزيونية والسينمائية وغير ذلك  مما يتعلق باستعمالات الصورة المتحركة وتوظيفها في حياتنا المعاصرة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم بأن الجامعة تحرص على مواكبة المستجدات وتوفير التخصصات الجديدة التي تتوجه إلى قطاعات الشباب لتلبية طلبهم المتزايد على التخصصات التي تدمج بين التكنولوجيا والفنون والتصميم، مما يجد له صدى في سوق العمل بسبب اتساع الاهتمام بالتطبيقات المبنية على تكنولوجيا التصميم في مجالات متعددة وواعدة. وأكد الدكتور الشيخ سالم أن الجامعة تبذل قصارى جهدها للنهوض برسالتها العلمية والتعليمية، وتقوم حاليا بمتابعة استكمال متطلبات التخصصات الجديدة من جميع النواحي، ومن ضمنها تحصص التحريك والوسائط المتعددة الذي نأمل له أن يبدأ بداية قوية في مطلع العام الدراسي القادم. 

وذكر رئيس قسم التصميم الدكتور فيصل العمري أن تخصص التحريك والوسائط المتعددة يهدف إلى إعداد خريجين مؤهلين وفق برامج دراسية تخصصية نظرية وعملية لإظهار المهارات والمعارف ذات الصلة المطلوبة للعمل في مجالات التخصص المختلفة .وبناء شراكة مثمرة مع المجتمع المحلي في مجال انتاج تصميم الوسائط المتعددة. وأكد أن هناك عدة مجالات في سوق العمل التي لديها حاجات لخريجي هذا التخصص منها: الإعلام، والصحافة الالكترونية، والتعليم، والتصميم والإعلان، وانتاج الرسوم المتحركة، وتصميم الألعاب الرقمية وغيرها.