مؤسسة ولي العهد تعلن تخريج 2064 طالبا وطالبة من برنامجيها أنا أشارك وأشارك+

23 يونيو 2021
مؤسسة ولي العهد تعلن تخريج 2064 طالبا وطالبة من برنامجيها أنا أشارك وأشارك+

وطنا اليوم:أعلنت مؤسسة ولي العهد، الأربعاء، تخريج 2064 طالبا وطالبة من برنامجيها “أنا أشارك، وأشارك+” اللذين تنفذهما في عدد من الجامعات الأردنيّة.
وبيّنت المؤسسة أن 1504 طلاب وطالبة أنهوا برنامج “أنا أشارك” في الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، و560 طالبا وطالبة أنهوا برنامج “أشارك+” في العام الدراسي 2020–2021 كاملا.
وأوضحت المؤسسة، في بيان لها، أن المشاركين في البرنامج حصلوا على تدريبات مكثفة على عدد من المواضيع مثل: الديمقراطية، والانتخابات، والإعلام، وحقوق الإنسان، ودور الأحزاب، والمواطنة، والنزاهة، والشفافية، والحكم المحلي، إضافة إلى تدريبات على النوع الاجتماعي (الجندر)، والتسامح، والسلم الاجتماعي.
في حين حصل المشاركون في برنامج “أشارك+” على تدريبات ركّزت على المهارات المطلوبة لحملات المدافعة، والبحث، وصياغة الأهداف والرسائل، بالإضافة إلى عرض البيانات المرئية، وانشاء الهوية البصرية والقصص الرقمية، وتخطيط الفعاليات، والتشبيك، وبناء التحالفات، والمناظرات.
وبينت المؤسسة في بيانها أن الخريجين ينتسبون إلى 12 جامعة أردنيّة: اليرموك، والعلوم والتكنولوجيا، وجدارا، ومؤتة، والحسين بن طلال، والبلقاء التطبيقيّة في المركز وكليّة الكرك، والهاشميّة، والزرقاء، والأردنية، والأميرة سميّة للتكنولوجيا، والألمانيّة الأردنيّة.
الجدير ذكره أن العمل على برنامجي “أنا أشارك، وأشارك+” يأتي تنفيذا لاتفاقية عمل مشتركة بين مؤسسة ولي العهد والمعهد الديمقراطي الوطني، وبتمويل من الوكالة الاميركيّة للتنمية الدوليّة، لتعزيز المشاركة الشبابية في العمليّة السياسية، عبر تأهيلهم وتزويدهم بالمعارف اللازمة للانخراط في عملية صنع القرار وتنمية حس المواطنة لديهم، كذلك هدفت إلى تطوير المهارات القيادية ومهارات كسب التأييد لديهم.
يشار الى أن البرنامج بدأ تنفيذه عام 2011 من قبل المعهد الديمقراطي الوطني في 24 حرما جامعيا، وشارك به أكثر من 35 ألف مشارك ومشاركة، بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.