“إرهاب التطرف الإلكتروني” محاضرة في مركز الإمام الشافعي الخميس القادم

14 يونيو 2021
“إرهاب التطرف الإلكتروني” محاضرة في مركز الإمام الشافعي الخميس القادم

وطنا اليوم – ينظم مركز الإمام الشافعي “يوم الخميس القادم محاضرة افتراضية بعنوان: “إرهاب التطرف الإلكتروني” يلقيها مؤسس ورئيس المركز فضيلة الشيخ الدكتور سمير مراد عبر البث المباشر على صفحة الفيسبوك وقناة على اليوتيوب ل “مركز الإمام الشافعي”.

وقال الدكتور مراد ان الإسلام لا يزال يواجه حرباً طاحنة على الصعيد الداخلي، فكرياً وعملياً، من تلك الجماعات المتطرفة المنتسبة إليه، ممن يحملون أفكاراً عدوانية سافرة، منتزعة من خيال مليء بالسواد والأنانية واحتكار الثناء الديني، مما كون عند البسطاء فكرة الهيمنة المتغطرسة، ما أوحى لهؤلاء بالفوقية المتعالية على الخطأ، والمبيحة لهم محو الهوية المقابلة ولو ادعت الإسلام.
وأضاف إن صور التطرف والإرهاب والغطرسة التي مارستها فرق التطرف، خصوصاً “داعش” الإرهاب “الإلكتروني” وذلك ببث كل ثقافات هؤلاء الإجرامية من خلال الشبكة الفضائية “الإنترنت”، من ثقافات فكرية تحمل أدبيات الجماعة الفكرية والعملية “الذبح والقتل”.
وأضاف الدكتور مراد انه لمعرفة هذا النوع من الإرهاب والتطرف، ومعرفة أخطاره، خصائصه، أهدافه، وطرق مكافحته، فقد رتب مركز الإمام الشافعي لمحاضرة افتراضية حول ذلك حيث ستدأ الساعة 01:30 ظهراً بتوقيت الأردن ومكة المكرمة.
2021