الخيرية الهاشمية تستقبل طائرة مساعدات كويتية لصالح الشعب الفلسطيني

9 يونيو 2021
الخيرية الهاشمية تستقبل طائرة مساعدات كويتية لصالح الشعب الفلسطيني

وطنا اليوم – استقبلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية طائرة مساعدات انسانية من دولة الكويت لصالح الشعب الفلسطيني بحضور السفير الكويتي لدى المملكة عزيز رحيم الديحاني.
وتحمل الطائرة مواد غذائية وحليب أطفال ومواد طبية ومن خلال الجمعية الكويتية للإغاثة ليتم التنسيق من خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لارسالها الى فلسطين وتحديدا الى قطاع غزة والقدس.
وباشرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في الترتيبات لاستقبال الطائرة واستلام المواد الغذائية والطبية وتجهيزها ضمن القوافل التي تسيرها وبالتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي.
وقال عطوفة أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية د. حسين الشبلي: “سيتم تسليم المواد الغذائية ومادة حليب الأطفال الى جمعيات في قطاع غزة وبخصوص المواد الطبية سيتم التنسيق مع مستشفى المقاصد في القدس لتسليمها هناك وضمن الاحتياجات الواردة من وزارة الصحة الفلسطينية، ونتقدم بالشكر لدولة الكويت لجهودها المبذولة لدعم والوقوف بجانب الأهل في فلسطين ضمن الظروف الراهنة التي مروا بها”.
وقد عبر سعادة السفير الكويتي في الاردن والمحال الى فلسطين عزيز الديحاني عن تقديره للجهود التي تبذلها الجهات المعنية الاردنية من أجل تسهيل قوافل العمل الخيري الكويتي للمستحقين خاصة بان العمل الانساني في الكويت يعد نموذجا مميزا بسبب شفافية هذا العمل الخيري الذي اعتاد عليه الشعب الكويتي منذ سنوات طويلة وبتوجيهات سامية من المقام السامي لسيدي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح “حفظه الله ورعاه” مما دعى المجتمع الدولي يطلق على امير الكويت الراحل قائد العمل الانساني وان تكون الكويت مركزا للعمل الانساني.
وذكر السفير الديحاني بان الحكومة الكويتية قدمت كل التسهيلات من اجل الاسراع في الفزعة من اجل القدس لايمانها المطلق لحرص اهل الكويت على العمل الخيري خاصة لما يمثله القدس من مكانة اسلامية وما تمثله فلسطين من اهمية سياسية.