كريشان : الحكومة حاولت إرسال طائرة لطفل الكرك

9 يونيو 2021
كريشان : الحكومة حاولت إرسال طائرة لطفل الكرك

وطنا اليوم:أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، أن الحكومة حاولت إرسال طائرة تقل الطفل المصاب في مستشفى الكرك الحكومي الأسبوع الجاري “سراج الطراونة” عند الساعة 12:30 بعد منتصف الليل غير أن مركبة الدفاع المدني كانت باشرت بنقله إلى عمّان.
وأضاف كريشان، في ختام جلسة النواب الأربعاء التشريعية ردا على النائب علي الطراونة، أنه تم تشكيل لجنة تحقيق في وزارة الصحة، لافتا إلى أنه سيحاسب كل مقصر في حال ثبت ذلك.
وكانت وزارة الصحة قررت الإثنين الماضي، تشكيل لجنة تحقيق حول ما اثير بشأن انقطاع الأكسجين عن مستشفى الكرك الحكومي، وفق أمين عام الوزارة الدكتور محمود زريقات.
وقال زريقات، إن طفل يبلغ من العمر 12 عاما حضر إلى قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى بعد إصابته بحادث مروري غير أن أهله طلبوا تحويله إلى مستشفى في القطاع الخاص في عمّان، لافتا إلى أن الشكاوى ذوي الطفل تتمثل بعدم جهوزية مركبة الإسعاف وتعاني من النقص بمادة الأكسجين.
وبيّن، أن الوزارة افسحت المجال للجنة التحقيق بالقيام مهامها وإذا ما تبين وجود تقصير من أي طرف سيحاسب، مؤكدا أن الوزارة لن تسمح في مثل هذه الظروف وجود حالات تفيد بعدم الجاهزية في تأمين مركبة الإسعاف أو التأخير في نقل الحالة المرضية أو ثمة نقص في الأكسجين.