دودين: خاطبنا منظمة الصحة لتصنيف الأردن كدولة خضراء

3 يونيو 2021
دودين: خاطبنا منظمة الصحة لتصنيف الأردن كدولة خضراء

وطنا اليوم:كشف وزير الإعلام المهندس صخر دودين مخاطبة منظمة الصحة العالمية لإعلان الأردن دولة خضراء وآمنة وإبراز أن نسبة النتائج الإيجابية بلغت دون الـ 5% لأكثر من ثلاثة أسابيع، حيث أن إعلان تصنيف الدول منوط بالمنظمة.
وطالبت جمعية وكلاء السياحة والسفر الحكومة اليوم بإعلان الأردن دولة خضراء بعد انخفاض أعداد الإصابات بكورونا، لتنشيط الموسم السياحي المقبل، و بين رئيس الجمعية كمال أبو ذياب أن العديد من السياح من الدول الأوروبية يعتمدون على الدول الآمنة في سياحتهم.

مطالب بتخصيص يوم لتطعيم وكلاء السياحة
كما طالب أبو ذياب تحديد أيام لتطعيم وكلاء السياحة وموظفي المكاتب السياحية أسوةً بجمعية الفنادق وقطاع المطاعم، قبل بدء الموسم السياحي.

تخفيف إجراءات السفر بدلاً من تعقيدها
وتحفظ أبو ذياب على بعض شروط دخول المملكة عبر المنافذ البرية و الجوية، على رأسها تقليل الساعات التي مرت على إجراء المسافر لِفحص PCR من بلده إلى 72 ساعة بدلاً من 120 ساعة، مشيراً أن إجراءات الفحص في العديد من الدول تحتاج لوقت أطول مما عليه في الأردن، و أن هذا الإجراء قد يحد من عدد المسافرين للمملكة.
وقال أبو ذياب إن الجمعية استغربت من إعادة الحكومة تفعيل منصات السفر بعد إلغائها، معتبراً انها عقبة في وجه المسافر.

تثمين إجراءت دعم القطاع السياحي
و ثمن أبو ذياب مصفوفة الفتح التدريجي للقطاعات التي أعلنتها الحكومة مؤخراً، مبيناً أن وضع جدول زمني يعطي فرصة أمام القطاعات لترتيب أمورها، كما رحب بتوسيع برنامج استدامة برفع نسبة مساهمته بأجور العاملين في القطاع السياحي إلى 75% ، مؤكداً أن هذا سيخفف من العبء الإقتصادي للمكاتب السياحية في مرحلة العودة للعمل .