بعد وقف عربة البوظة .. اقتلاع برميل هوت دوج من جذوره

2 يونيو 2021
بعد وقف عربة البوظة .. اقتلاع برميل هوت دوج من جذوره

وطنا اليوم:بعد قرار وقف عربة البوظة الشهيرة عن العمل بذريعة مخالفتها شروط الرخصة، اقتلعت بلدية اربد مشروعاً شبابياً من جذوره بواسطة ونش.
وفي مشهد مثير للدهشة – كما يصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي – فقد أزال ونش “احدى آليات البلدية” كشك برميل هوت دوج، وهو مشروع شبابي لبيع السندويشات السريعة، وفر فرصة عمل لعدد من الشباب العاطل عن العمل.
ورد أصحاب المطعم على قرار البلدية في انهاء مشروعهم على صفحتهم على فيس بوك :” خلصت الحكاية .. الحمدلله على كل شيء قامت بلدية اربد الكبرى المحترمة بإزالة الكشك لغايات لا يعلمها الا الله .. انا لما بلشت بهاد الاشي كنت حاب اعمل جماليه شوي للبلد .. كنت حاب نصير زي دول ثانيه من غير شر طبعا بس ما بدهم هاد الاشي .. بدهم الواحد يلجأ لأماكن ثانية عشان يأمن رزقو ورزقت ولادو ما علينا احنا ما رح نوقف بإذن الله .. بس ما بحكي غير حسبي الله ونعم الوكيل ..”.
وكان صاحب عربة البوظة التي أوقفت عن العمل قبل أيام، علق على القرار بالقول انه تم اغلاق مشروعه الصغير، لانه يحمل رخصة نقل المواد الغذائية المبردة وليس بيعها، مما دفع بلدية إربد إلى سحب الرخصة منه، مؤكداً إن هناك عدد من أصحاب محلات بيع البوظة وعدة أشخاص آخرين قدموا شكوى بحقه، واعتبروه مصدر إزعاج بسبب الموسيقى.
ويتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لماذا لا يتم تصويب الرخص ومنح اصحاب المشاريع لصغيرة الشبابية الفرص الكافية، والامتناع عن التعامل بهذه القسوة مع أرزاق الناس في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشها المواطن الاردني .