الرقم “1111” سيكون له مدلول عسكري مهم وكبير

1 يونيو 2021
الرقم “1111” سيكون له مدلول عسكري مهم وكبير

وطنا اليوم –  فتحت تصريحات رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في قطاع غزة يحيى السنوار باب التكهنات عقب دعوته اليوم للتركيز على الرقم “1111”.

 

وقال السنوار خلال كلمته خلال وضع حجر الأساس مع وزير المخابرات المصرية عباس كامل: “سجلوا على المقاومة وحماس وكتائب القسام رقم 1111، وستذكرون هذا الرقم جيدًا”، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

 

وتنوعت تأويلات الشارع الفلسطيني في تفسير حديث القيادي في “حماس”، لكنها ذهبت في أغلبها بإطار تدليلها على قرب عقد صفقة تبادل أسرى قريبة بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني إبراهيم المدهون، عن الرقم (1111) الذي ذكره اليوم قائد حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بأنه سيكون له “مدلول مهم وكبير”.

 

وأضاف المدهون في تصريحات لـ “قدس برس”: “من الصعب التكهن ماذا يقصد قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار بهذا الرقم، ولكن يبدو انه رقم مميز وله مدلول عسكري لدى كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس.

 

واستبعد أن يكون هذا الرقم خاص بقضية تبادل الأسرى.

 

وقال: “ربما يكون هذا الرقم خاص بتكنيك محدد لدى كتائب القسام في الحرب أو ربما يكون احد الأسلحة التي لم تستخدم خلال المعركة الأخيرة”.

 

وأضاف: “ربما يكون هو إحدى رشقات المقاومة الصاروخية التي أعدت للاستخدام في وقت محدد”.

 

واكد ان طرح هذا الرقم يفتح المجال واسعا، ولكن “يبد أن هذا الرقم سيكون له مدلول كبير ومهم وربما يكون صادم لدى كل من يسمعه، فحماس وكتائب القسام عودتنا أنها لا تقول كلاما جزافا”. كما قال.

 

وأضاف: “لا شك أن الأمر ربما يحمل في طياته مدلول ولكن تعمد السنوار إحداث نوع من أنوع الغموض حول الرقم وطريقة عرضه واختيار هذا الوقت لأهمية خلال الزيارة التي تمت لممثل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل وبحضوره ، هذا يعطي للموضوع أهمية ويضاعفه بشكل كبير”.

 

ورجع المدهون ان يكون الرقم رسالة للاحتلال أن “ما لا تعلموه ربما يكون أخطر مما تعلموه”.