إطلاق حملة للمطالبة بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية

28 مايو 2021
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-03-24 22:42:18Z | | hI

وطنا اليوم – عقدت الحملة الوطنية للمطالبة بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية الجمعة، مؤتمرها الصحفي الأول، للكشف عن تفاصيل الحملة وأهدافها وخططها الوطنية.

وأوضحت الحملة في مؤتمر إلكتروني عبر تطبيق “زووم”، أنها تقوم على استخدام كل أشكال الضغط الممكنة، جنبا إلى جنب مع كل الفلسطينيين، لتحقيق عدة مطالب، مشيرة إلى أن أول مطالبها يتمثل في إعادة بناء المنظمة من خلال انتخابات مجلس وطني فلسطيني، يمثل الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم.

ولفتت الحملة إلى أنها تهدف أيضا إلى إفراز قيادة جديدة، إلى جانب العمل على تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني المبني على الثوابت الوطنية.

عمل طويل

وبيّن القائمون على الحملة أنها “تتويج لعمل طويل من الفلسطينيين، ظلوا في فلسطين صامدين، وآخرين من مختلف أصقاع الأرض التي هجروا منها أو هاجروا إليها، حاملين معهم الهم الفلسطيني، وما زالوا معنيين بمحاولة تصحيح الأوضاع التي وصلت إليها القضية الفلسطينية عبر التاريخ مرورا بنكبة الاحتلال، وصولا لاتفاقيات أوسلو الكارثية وما تبعها”.

وأكدت الحملة أنها “لم تأتِ بمطالب جديدة أو هجينة على الفلسطينيين، بل إنها بحد ذاتها تأطير لمطالب شعبية عمرها من عمر المنظمة نفسها، وما زالت تطرح بقوة، خاصة بعد تهميش دور المنظمة وسيطرة السلطة الفلسطينية وبقيادتها الحالية، على مؤسساتها وتحويلها إلى واجهة لخدمة سياساتها التي تتناقض مع المصالح العليا للشعب الفلسطيني”.