وقفة في اللد المحتلة نصرة للشهيد موسى حسونة

28 مايو 2021
وقفة في اللد المحتلة نصرة للشهيد موسى حسونة

وطنا اليوم:نظم العشرات من أهالي اللد الجمعة، وقفة احتجاجية، أمام المحكمة المركزية في المدينة، انتصارا لحق الشهيد موسى حسونة ومطالبة لمقاضاة المجرمين القتلة وزجهم في السجن.
ورفع المحتجون صور الشهيد حسونة ولافتات كُتبت عليها شعارات داعية إلى الانتصار لحق الشهيد ومعاقبة القتلة وأخرى لتوفير الحماية للمواطنين العرب في المدينة.
ودعت إلى الوقفة اللجنة الشعبية في اللد، اليوم، كما ستنظم مظاهرة أخرى أمام مركز الشرطة في اللد السبت الساعة السابعة مساء.
واستشهد موسى حسونة (31 عاما) وأصيب آخران بجروح وصفت بالمتوسطة، بنيران مستوطن في مدينة اللد، بعد منتصف ليلة 11 أيار 2021، وذلك خلال قمع الشرطة للاحتجاجات التي خرجت نصرة للقدس المحتلة، ورفضا للاعتداءات الإسرائيلية على المعتصمين في الشيخ جرّاح وساحة باب العامود والمصلين في المسجد الأقصى. وترك الشهيد خلفه زوجة وثلاثة أطفال بينهم رضيع.
وساد إضراب شامل كافة مناحي الحياة لدى المواطنين العرب في مدينة اللد، يوم 12 أيار 2021، حدادا على الشهيد موسى حسونة الذي قتله مستوطن.
وشهدت البلدات العربيّة مظاهرات احتجاجية غاضبة شارك فيها عشرات الآلاف ضد العدوان على القدس والمسجد الأقصى وحيّ الشيخ جراح المهدد أهله بالتهجير والاقتلاع وقطاع غزة، في الآونة الأخيرة.