عشرات الموظفين في السفارات الأردنية بالخارج من جنسات أجنبية ” والمغتربين يطالبون بإتخاذ اجراءات بحقهم “

23 مايو 2021
عشرات الموظفين في السفارات الأردنية بالخارج من جنسات أجنبية ” والمغتربين يطالبون بإتخاذ اجراءات بحقهم “

وطنا اليوم – نشر مجموعة من المغتربين بياناً استنكروا في تعيين موظفين من جنسيات أجنبية في السفارات الأردنية الموجودة خارج البلاد .

وقال المغتربين في بيانهم ” يا حبَّذا معرفة اهمية دور السفارات والقنصليات الاردنية في الخارج ودورها الغير الفعال لغاية الان في تعزيز الاستثمار و الصناعة في الاردن وتوفير عمل للعمالة الاردنية ” .

وتابعوا ” اكثر من ٢٠ بالمية من شبابنا الاردني يعاني من البطالة وانعدام فرص العمل، بينما سفارتنا الاردنية في الخارج توظف فلبينيين، هنود، بنغال، لبنانيين، مغاربة، مصريين، توانسة، سودانيين الخ ، لدينا اكثر من ستين سفارة اردنية في الخارج ولكل منها اكثر من ١٠ مستخدمين من وظيفة حارس الى سائق و عمال بوفية و موظف مقسم و مترجمين الخ ” .

واضافوا ” فهذا يعني لدى سفارتنا اكثر من الف موظف وعامل غير اردني و يتقاضون رواتب سنوية اكثر من ١٠ مليون دينار اردني، وهذا يعني على مدى عشرة سنوات بأكثر من ١٠٠ مليون دينار “

و زادوا ” ابناء وبنات الاردن من خريجين وغير الخريجين اولى بهذه الوظائف لما فيه خلق فرص عمل و المحافظة على اموال وخزينة الدولة بالاضافة إلى محافظتهم على اسرار والمعلومات الحساسة التي قد تكون موجودة في السفارات بدل العمالة العربية الأخرى ” .

ولفتوا إلى أن ” كل سفارة توظف على الاقل عشرة مستخدمين محليين و في نفس الوقت هناك العشرات من المغتربيين الاردنيين بدون عمل ”  .

وختموا بالقول ” نحن كمغتربين يهمنا خدمة الاردن العظيم و قيادتنا الهاشمية تحت ظل الملك المفدى ابو الحسين و يهمنا ايضا دعم الاقتصاد الوطني من خلال الاستعاضة عن العمالة الاجنبية بموظفين اردنيين ” .