#عاجل زواتي تغيب عن المشهد ومصادر تنفي إستقالتها

21 مايو 2021
#عاجل زواتي تغيب عن المشهد ومصادر تنفي إستقالتها

وطنا اليوم:نفى مصدر مسؤول حقيقة الأنباء التي تم تداولها حول استقالة وزيرة الطاقة هالة زواتي على خلفية انقطاع الكهرباء في كافة أنحاء المملكة.
وقال المصدر، إن وزيرة الطاقة هالة زواتي ستظهر مساء اليوم ، ضمن إيجاز حكومي مخصص للكشف عن أسباب حادثة انقطاع الكهرباء عن كافة انحاء المملكة.
يذكر أن المملكة شهدت في معظم محافظاتها اليوم الجمعة، انقطاعًا للتيار الكهربائي بشكل مفاجئ، مما اثار استهجان المواطنين بسبب استمرار انقطاعها لساعات طويلة.
وغابت وزير الطاقة والثروة المعدنية بشكل تام عن مشهد انقطاع التيار الكهربائي في عموم الأردن اليوم الجمعة.
ولم تخرج زواتي بأي تصريح علما أن العطل الذي أصاب مولدات الكهرباء يقع في صميم اختصاص الوزارة التي هي على رأسها.
كما لم تظهر زواتي في صورة الاجتماع الطارئ الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة.
وعقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اجتماعا طارئا في وزارة الداخلية، للوقوف على تداعيات انقطاع التيار الكهربائي عن غالبية مناطق المملكة اليوم الجمعة.
وشدد الخصاونة على ضرورة تكثيف الجهود والعمل بشكل حثيث لإعادة التيار الكهربائي بالسرعة القصوى، والوقوف على مسببات هذه الحادثة وضمان عدم تكرارها.
ووجه الخصاونة الجهات المعنية جميعها للتنسيق والعمل عاجلا لضمان استمرار عمل المرافق الحيوية، خصوصا المستشفيات، مشددا على ضرورة التحقق من استمرار عمل أجهزتها خصوصا في ظل الوضع الوبائي الحالي.
الى ذلك كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين ان سبب انقطاع التيار الكهربائي يعود إلى وجود إصلاحات من الجانب المصري ما أدى إلى انقطاعها في محافظات المملكة.
وبين دودين ان الجانب المصري يقوم باصلاحات في منظومة الربط بين الطرفين وحصل خلل ما.