بنك القاهرة عمان

الصفدي: القضية الفلسطينية هي الأساس وجوهر الصراع ومفتاح الحل

17 مايو 2021
الصفدي: القضية الفلسطينية هي الأساس وجوهر الصراع ومفتاح الحل

وطنا اليوم:أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن الأردن لم تكن إلا الأقرب للأشقاء الفلسطينيين وستبقى كذلك، وتكرس كل إمكاناتها لإنهاء الاحتلال وتلبية حقوق الفلسطينيين المشروعة بإقامة دولتهم على حدود الرابع من حزيران.
وقال الصفدي خلال جلسة لمجلس النواب، الاثنين، لمناقشة الأوضاع في فلسطين والجرائم المرتكبة في القدس وغزة، إن الأردن يدرك ويعمل دائما من أجل تلبية حقوق الشعب الفلسطيني، لأن المنطقة لن تنعم بالسلام إذا لم يحصل عليه الفلسطينيون، وأن هذه هي رسالة الأردن إلى العالم أجمع.
ولفت الصفدي أن جلالة الملك قام ومنذ بداية الأزمة باتصالات وتنسيق مكثف، مؤكدة وجوب وقف الاحتلال لعدوانه وانتهاكاته، وأن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية كاملة عن وقف عدوانه وتصعيده في وجه الفلسطينيين.
وأوضح الصفدي أن الاحتلال هو أساس الشر في المنطقة، وممارسات الاحتلال تستفز أكثر من ملياري مسلم حول العالم، وأن حماية القدس والمقدسات هو واجب الأردن، معيدا التأكيد على ضرورة وقف عدوان الاحتلال على غزة.
وفي السياق أكد الصفدي إسناد الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، مشددا على أن ترحيل الفلسطينيين من بيوتهم هناك هو جريمة حرب، مشيراً إلى أن الأردن قدم جميع الوثائق التي تثبت ملكية الفلسطينيين لبيوتهم في الشيخ جراح لمجلس الأمن.
وشدد الصفدي على أن القضية الفلسطينية هي الأساس وجوهر الصراع ومفتاح الحل ولا تجاوز لها ولا قفز فوقها.