الأردنيون يؤدون صلاة عيد وقلوبهم تدعو الله أن يحمي فلسطين

13 مايو 2021
الأردنيون يؤدون صلاة عيد وقلوبهم تدعو الله أن يحمي فلسطين

وطنا اليوم:أدت جموع غفيرة من الأردنيين بكافة محافظات المملكة، صلاة عيد الفطر السعيد، في الساحات العامة التي كانت وزارة الأوقاف حددتها في وقت سابق.
وصدحت حناجر المصلين، بالتكبيرات والتهليل، إحياء لسنة النبي الكريم عليه الصلاة والسلام.
وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة أن الأردن ومن خلال الوصاية الهاشمية سيبقى مدافعا عن القدس والمقدسات وعن كل شبر في فلسطين ومن اعتقد أن المسلمين سيتخلون عن شبر من القدس وفلسطين فهو واهم ولا يدرك منزلة القدس بالدين، فهي مسرى النبي عليه الصلاة والسلام وأولى القبلتين.
وشدد الخلالية خلال خطبة عيد الفطر السعيد على أن الوصاية الهاشمية حاضرة في الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، ودماء شهداء الجيش العربي المصطفوي شاهدة على تضحياتنا وما قدمنا في معارك الشيخ جراح واللطرون وباب المندب دفاعا عن المقدسات، فتحت كل شجرة في فلسطين هناك قصة بطولة وشهادة للجيش العربي المصطفوي
ولفت الى ان عيد الفطر يأتي بعد ركن عظيم وهو الصيام، وعيد الأضحى يأتي بعد ركن عظيم وهو الحج، لافتا اللى إلى أن يوم عيد الفطر يسمى في السماء يوم الجائزة، فالصوم يجزي به الله.
وأشار إلى أن علينا رؤية أثر الصيام بسلوكنا ايمانا وطاعة لله تعالى، فالمسلم عليه أن ينظر ماذا ترك رمضان فينا وفي سلوكنا وفي أفعالنا وأقوالنا، فرمضان مدرسة نخرج به بهذا اليوم العظيم لتكتمل منظومة البر في شريعتنا الاسلامية.
ودعا الخلايلة لعدم التقبيل والمصافحة بهذا اليوم المبارك طلبا للطاعة والثواب من الله عز وجل وحفاظا على النفس الانسانية.