فلسطين النيابية تطالب باستدعاء السفير الأردني من تل أبيب

26 أبريل 2021
Palestinian protesters throw objects during clashes with Israeli police, as the Muslim holy fasting month of Ramadan continues, in Jerusalem, April 23, 2021. REUTERS/Ammar Awad

وطنا اليوم – طالبت لجنة فلسطين النيابية، الاثنين، بطرد السفير الإسرائيلي في عمان واستدعاء السفير الأردني في تل أبيب؛ احتجاجا على ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون في القدس من انتهاكات وجرائم في المدينة المقدسة.
وأدانت اللجنة، الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال والمستوطنون بحق الفلسطينيين في القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وقال رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي خلال اجتماع، بحضور مدير شؤون المسجد الأقصى في وزارة الأوقاف عبد الستار القضاة، إن اللجنة “تعبر عن استنكارها وإدانتها لما تمارسه سلطات الاحتلال في ظل صمت عربي ودولي تجاه هذه الجرائم والانتهاكات”.
وأضاف أن اللجنة “ستخاطب من خلال رئاسة مجلس النواب، البرلمانات العربية والدولية لمواجهة الاحتلال وغطرسته والانتهاكات التي يمارسها يوميا”، موضحا أن اللجنة “سيكون لها برنامج زيارات للجان فلسطين في البرلمانات، والتأكيد على قرارات اليونسكو الداعمة للمقدسات، وتنظيم مؤتمر بعنوان مئوية الدولة ودور الهاشميين في الدفاع عن المقدسات الإسلامية”.