انتفاضة الاقصى … اختراقات اسرائيليه ومواجهات عنيفة في القدس تخللها اصابات واعتقالات

24 أبريل 2021
انتفاضة الاقصى … اختراقات اسرائيليه ومواجهات عنيفة في القدس تخللها اصابات واعتقالات

وطنا اليوم ـ القدس

في ساعة متأخرة من مساء الجمعة تتجدد المواجهات العنيفة التي دارت في كافة مناطق وقرى القدس ، ردا على ما قام به الاحتلال من منع الاحتلال تواجد الفلسطينيين في منطقة باب العامود .

وحولت قوات الاحتلال شوارع القدش المحاذية لاسوار البلدة القديمة الى ثكنة عسكرية، ونصبت الحواجز والسواتر واغلقت بعض المفارق.

المقدسيون نظموا وقفة احتجاجية وسط باب العامود ، قامت بعدها مواجهات عنيفة بين المقدسيين وجيش الاحتلال الاسرائيلي , ورددوا هتافات للقدس والاقصى .

وخلال ذلك اعتدت القوات عليهم بالدفع والضرب وفرقت تجمعهم، وخلال ذلك شهدت شوارع باب الساهرة والسلطان سليمان وصلاح الدين مواجهات، والقى الشبان المفرقعات والحجارة باتجاه القوات ، كما أزالوا بعض السواتر التي نصبت في شوارع المدينة.

وقامت فرق الخيالة بملاحقة الشبان والاعتداء عليهم خلال تواجدهم وسيرهم في شوارع القدس .

كل ذلك جاء بعد ان تظاهر العشرات من الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى المبارك ، بالتزامن مع صلاة التراويح، منددين باعتداءات الاحتلال على القدس.

وردد المشاركون في المسيرة الحاشدة التي أقيمت في باحة قبة الصخرة، شعارات منددة بالاحتلال، مطالبين بتوفير الحماية لأبناء شعبما بعد اعتقال واصابة المئات خلال جرائم الاحتلال ومستوطنيه في الأسبوعين الأخيرين بالقدس.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب القدس المحتلة ,

واصيب عشرات المقدسيين بشظايا القنابل الصوتية وبرضوض جراء دفعهم المباشر , واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان خلال المواجهات في شوارع المدينة.