الكسبي يتفقد سير العمل في عدد من المشاريع التنموية في عمان

3 أبريل 2021
الكسبي يتفقد سير العمل في عدد من المشاريع التنموية في عمان

وطنا اليوم – تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم السبت، سير العمل في عدد من المشاريع التنموية في العاصمة عمان.

واستمع الكسبي خلال الجولة التفقدية على مشروع نفق الإرسال والتي رافقه فيها عدد من نواب الدائرة الرابعة وممثلين عن المجتمع المحلي بالاضافة الى الامين العام والمعنيين في الوزارة إلى إيجاز من المهندسين والمقاولين المنفذين حول سير العمل في المشروع، ونسبة الإنجاز في المشروع والتي بلغت 53%، مبدياً استعداد الوزارة لتذليل كافة عقبات العمل في المشروع.
وأكد الكسبي ضرورة إنهاء العمل ضمن البرنامج الزمني المحدد وضمن المعايير العالمية المعتمدة، مشدداً على ضرورة العمل على نظام الورديات وتعزيز عناصر السلامة العامة في المشروع التنموي والذي سيساهم في الحد من الازدحامات المرورية في الموقع.
ويشار إلى أن المشروع يشمل انشاء تقاطع بأربع مستويات، ونفق باتجاهين وبطول 130 متر تقريباً على شارع الحرية، وجسر باتجاهين وبطول 650 متر على شارع القدس، وجسر باتجاه واحد لحركة السير من شارع الحرية ( الجمرك ) باتجاه تقاطع ناعور وبطول 220 متر ، إضافة إلى تقاطع على نفس المستوى بإشارات ضوئية لخدمة الحركات الإلتفافية وذلك لتوفير خدمة آمنة لحركة المرور.
كما يشمل إنشاء الشوارع المحيطة بمنطقة التقاطع وربطها مع شبكة الطرق الواقعة ضمن المشروع، إضافة إلى انشاء العبارات والحمايات اللازمة وأعمال الإنارة بالإضافة الى تزويد المشروع بما يلزم من الإشارات ومتطلبات السلامة.
وتفقد الكسبي سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة اليادودة والتي بلغت نسبة إنجاز العمل فيها 98% وتبلغ مساحة مبنى المشروع والمكون من أربعة طوابق وبمساحة إجمالية 1818 متر مربع .
وكما تفقد الكسبي مدخل زيزيا وشارع الستين في منطقة سحاب وجسر المدينة الصناعية الإشارة الضوئية على الشارع الدولي الواصل الى العراق وطريق درب الحاج موعزاً للمعنيين في الوزارة بدارسة احتياجاهم واجراء اللازم حسب الأولويات والمخصصات المالية.