أبرز الإعفاءات التي منحتها الحكومة

31 مارس 2021
أبرز الإعفاءات التي منحتها الحكومة

وطنا اليوم:أعلن الناطق باسم الحكومة، صخر دودين، بأن مجموعة إجراءات التخفيفيّة على عدة قطاعاتـ، تمثلت في تحديد إعفاءات وجاءت بحسب القطاع كما يلي :
قطاع النقل العام: سيتمّ إعفاء (50%) من رسوم التراخيص عن فترات الإغلاق وتخفيض السعة المقعديّة، بكلفة (1,6 مليون دينار) ضمن حدود أمانة عمّان.
أما في الأنشطة الاستثماريّة في المناطق التنمويّة، سيتمّ تمديد العمل برخص المهن، وبشهادات تسجيل المؤسّسات، وأذونات الإشغال الصادرة عن هيئة الاستثمار، وتأجيل دفع الرسوم المتعلّقة بتراخيص الإعمار في المناطق التنموية، حتى نهاية عام 2021م.
وفيما يتعلق بتحصيل الأموال المستحقة من المواطنين والأنشطة الاقتصادية، سيتمّ منح خصم على جميع بنود الرسوم والبدلات الواردة على رخصة المهن بنسبة (100%) للمهن المغلقة (غير المصرّح لها بالعمل) حسب أوامر الدفاع.
كما تم منح خصم بنسبة (25%) على جميع بنود الرسوم والغرامات والبدلات الواردة على رخص المهن للمنشآت الاقتصادية في حال تسديدها قبل تاريخ 1/7/2021م، وتمديد مدّة تجديد رخص المهن واللوحات الإعلانيّة حتى 1/7/2021م.
وبالنسبة لقطاع الانشاءات، فسيتم إعفاء على الرسوم الإنشائية وتعويض الأبنية وبدل المواقف بنسبة (25%) على أن لا يكون قد تم منحه خصماً من اللجنة المختصّة، وشريطة تسديد المستحقات قبل تاريخ 30/9/2021م، مضيفًا عفاء المكلّفين من (100%) من الغرامات المستحقّة عليهم وفقاً لقانون تحصيل الأموال العامّة في حال تسديد مبلغ أصل المطالبة قبل تاريخ 1/7/2021م.