المقهى المتنقل “الضفدع القديم” يبيع القهوة في شوارع عمان

28 مارس 2021
المقهى المتنقل “الضفدع القديم” يبيع القهوة في شوارع عمان

 

وطنا اليوم – غزل ابو رواق – الشاب الاردني الذي حول سيارته الكلاسيكية فولكسفاغن ذات اللون الاخضر الى مقهى متنقل في كل صباح للبيع مشروبات القهوه وغيرها من مشروبات لسائقي السيارات مارة على الطريق .

 

قال فادي احمد الذي يبلع من العمر ٣٣ سنة في ٢٠١٩ قررت شراء سيارة وافتتاح مشروع الخاص به مع الرغم انه يعمل بسائق لدى شركة خاصة لكن راتبه لا يكفي فقرر فتح مشروع لمساعدته على توفير نفقاته اليومية.

 

فكان يعمل طيلة شهر رمضان فقط ولكن منذ جاءت جائحة كورونا تأزم الوضع الاقتصادي اكثر فقرر فتح المقهى المتنقل يومياً لبيع القهوه وغيرها من مشروبات كانت تاك السيارة مفيدة جداً له .

 

ولفت اعتاد عليها الى انه اصبح مرتبطاً بها كثيراً ولا يفارقها ليلاً ونهاراً واسميتها الضفدعة القديمة فهي ملاذ عندما يشعر بالضيق او قضاء بعض المشاوير.

 

ويحرص الكثير من الزبائن على شرب قهوتهم الصباحية يوميا من مقهى أحمد المتنقل، حيث يقفون في طابور أمام “الخنفساء” للحصول على مشروبهم الساخن.

 

 

قالت ايمان خليف إن السيارة المقهى “لفتت انتباهي وأنا في طريقي إلى عملي، فأردت تجربة مذاق القهوة لاسيما وأن صاحب المشروع شاب ويبدو حريصا على نظافة معداته، وأعجبتني القهوة وصرت من الزبائن اليوميين”.

 

وترى آية عدنان إحدى زبائن المقهى، أن “هناك عددا متزايدا من الناس الذين عادوا إلى الأفكار والمشاريع الكلاسيكية، وحتى في حفلات الزفاف والمناسبات”.

 

وأضافت عدنان “استخدام بيتل ساهم في جذب الناس، فهذا الطراز الكلاسيكي يحظى بشعبية كبيرة عند الأردنيين، وأحمد نجح في استقطاب الزبائن بفضل الخنفساء”.