الظهراوي : على الحكومة توفير المطاعيم بشكل فعلي لا ورقي

25 مارس 2021
الظهراوي : على الحكومة توفير المطاعيم بشكل فعلي لا ورقي

لوزان عبيدات 

وطنا اليوم – أكد النائب محمد الظهراوي أن المواطنين مقتنعين بوجود بفيروس كورونا وهم  مقبلين على التسجيل لأخذ المطعوم والاعداد في ازدياد ، مشيراً إلى أن  الحكومة  يجب أن تكون على مقدار المسؤولية بتوفير المطاعيم بشكل فعلي وليس ورقي .

وتابع الظهراوي في منشور له عبر حسابة الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي  فيسبوك ، الخميس ، أن على مصارحة الشعب بالوضع لأنه من أكثر الشعوب المهتمين بالوطن ، مؤكداً على أن ما نحن فيه من ثبات في وجه الجائحة نتيجة حكمة الشعب وليس الحكومات لأنها تعثرت كثيرا وتأخرت كثيرا في الملف الصحي .

وأشار الظهراوي إلى أن الشعب الأردني من ارقى الشعوب فكرًا وأكثرهم معرفة بمصلحته وكم كنا نتمنى ان يكون المسؤولون بمستواه ويجب على الحكومة ان تكون بمستوى فكر المواطن حتى لاتصبح الحكومات موضوعًا للتندر فشعب مثقف لايخاطب الا بمستواه .

ونوه إلى ضرورة مخاطبة الناس ان كان للمطاعيم اثار جانبية وذلك لأن الناس تشاهد حالات بخصوص المطاعيم بأسلوب علمي وليس بأسلوب فرض بدون تفهم مخاوف الناس وخاصة ان شركات الأدوية طالبت الحكومات بعدم تحميلها اي تبعات حول النتائج لعدم اكتمال العمر الصحيح لاختبارات .

وبين ان المواطنين قد  تعرضوا لقصص من حولهم لأشخاص قريبين منهم قد تلقوا  المطعوم وتعرض بعضهم  انتكاسة صحية ، مشيراً إلى ضرورة  التوضيح للناس حتى يكونوا مقتنعين بالشكل الصحيح .

وشدد الظهراوي على افضل ضرورة تبني الحكومة مبدأ المصارحة والشفافية لكسب ثقة الشعب ، مؤكداً على الشعب الأردني هو الوحيد من يتخذ القرارات الصحيحة .