جريمة مروعة تهز اليمن .. أزعجه أذان الفجر فقتل الإمام

24 مارس 2021
جريمة مروعة تهز اليمن .. أزعجه أذان الفجر فقتل الإمام

وطنا اليوم:في حادثة صادمة، قام مواطن يمني، الثلاثاء 23 مارس/آذار 2021، بقتل مؤذن مسجد يقطن بجوار منزله في مدينة تعز، جنوب غربي البلاد، وذلك لانزعاجه من أذان الفجر، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام محلية.
مصادر أمنية قالت لوسائل إعلام محلية إن الضحية هو الشيخ مهيوب شمسان الزغروري (80 عاماً)، وهو إمام وقيم مسجد الرحمة في حي حارة الضربة العليا، وسط المدينة، تعرض للقتل بطريقة وحشية، عقب قيام الجاني، قاسم محمد الزبيدي (35 عاماً) برصده أثناء مشيه مترجلاً باتجاه المسجد استعداداً لرفع أذان الفجر، وقام بقتله طعناً بسلاح أبيض حتى الموت، ومن ثم القيام بتهشيم جمجمته بحجر كبير، فيما قال الجاني إنه كان يزعجه بصوت الأذان فجراً.
وأشارت المصادر إلى أنه عقب ذلك تم إبلاغ الجهات الأمنية بالحادثة، وأُلقي القبض على الجاني، وهو أحد جيران الشيخ الزغروي، بعد أن حاول مواجهة رجال الأمن بساطور يستخدم في تقطيع اللحوم، كما ذكرت المصادر أن الحادثة كانت صادمة، وتسببت بحالة من الحزن في أوساط أهالي الحي، الذين طالبوا الأجهزة باستكمال الإجراءات القانونية بسرعة، ومحاكمة الجاني بصورة عاجلة طبقاً للقانون.
أشارت المصادر إلى أن الجاني سبق أن قام بعدة محاولات لضرب مؤذن الجامع، لكنه هذه المرة اصطحب معه سكيناً وقام بتوجيه عدة طعنات للشيخ الزغروري.
فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة القبض على الجاني، وهو يصرخ: “يا الله.. يا الله.. قتلونا الجن”، مدعياً أنه مسكون بالجن.
وخلال السنوات السبع الماضية من الحرب في اليمن، شهدت البلاد تزايداً كبيراً في معدلات ارتكاب الجريمة، وتشير منظمات المجتمع المدني في البلد إلى أن تلك الجرائم تقدر بعشرات الآلاف في ظل انفلات الأمن والاستقرار، اللذين تسببت الحرب الدائرة في انهيارهما.