وزير الزراعة يستجيب لنداء وطنا اليوم – تفاصيل

22 مارس 2021
وزير الزراعة يستجيب لنداء وطنا اليوم – تفاصيل

وطنا اليوم -محمد ملكاوي_ استجاب وزير الزراعة خالد الحنيفات، الأثنين، لعدة شكاوى من المواطنين حول مجموعة من القرارات الغير مدروسة والتي أقرها مدير مؤسسة الإقراض الزراعي في لواء بني كنانة ، كانت نتيجتها تضييق الخناق على المواطنين وسببت لهم حالة من الارباك جراء قرار إيقاف قروض الفقر والبطالة و قروض التمويل الريفي والذي صدر بتاريخ 2021/3/2 .

واشتكى المواطنون ل وطنا اليوم من سوء المعاملة المقدمة من المؤسسة وطالبوا الجهات المعنية تشديد الرقابة ومتابعة مؤسسات الإقراض الزراعي وإجراء جولات تفتيشية على مدراء المؤسسات الاقراض الزراعي ومدراء الاقسام وبالتحديد في لواء بني كنانه .

كما طالبوا بأعادة تفعيل القروض الممنوحة من الصندوق والتي خُصصت للوقوف وإسناد الفقراء والعاطلين عن العمل في خلق مشروع زراعي استثماري يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم .

وأوضح وزير الزراعة خالد حنيفات أنه سبب توقف تسجيل الطلبات قروض الفقر والبطالة وقروض التمويل الريفي هو ان الخطة الاقراضية لفرع بني كنانه للعام الحالي كاملة قد خصص لها 1.6 مليون وكان المخصص للربع الأول من العام 400 الف دينار فقط وبين ان المنجز فعليا 581 ألف دينار وان نسبة الانجاز حوالي 150% أي أعلى من المخصص لها